"الصحة" تكشف استعداداتها لتنفيذ قرار حظر الدخول لغير الملقحين

الدكتور خالد مجاهد
الدكتور خالد مجاهد

كشف الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، عن آخر استعدادات وزارة الصحة من أجل تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بحظر الدخول لغير الملقحين أو لغير حاملي شهادة تلقي اللقاح بالنسبة لموظفي الدولة للجهات الحكومية أو طلبة الجامعات للحرم الجامعي.

وقال مجاهد  في اتصال هاتفي مع الإعلامي خالد ميري ببرنامج "كلمة السر" المذاع على فضائية "صدى البلد" اليوم الخميس: "لن يسمح بدخول أي موظف إلا وهو معه شهادة التطعيم أو تطبيق اطمئن للتأكد من أنه حصل على التطعيم  وتلقى الجرعتين بداية من 15 نوفمبر المقبل".

وأضاف مجاهد "أنه بداية من يوم 1 ديسمبر سيتم عدم السماح للمواطنين بالدخول إلى المصالح الحكومية دون هذه الشهادة وفي هذا الصدد هناك توجيه من القيادة السياسية بالتوسع في حملة التطعيمات في كل أنحاء الجمهورية"، مشيرًا إلى أنه حاليًا يتم تطعيم أكثر من نصف مليون مواطن يوميًا.

وأشار مجاهد إلى أن هناك مبادرة بالتنسيق بين وزارة الشباب والرياضة على مستوى محافظات الجمهورية بفتح مراكز الشباب من أجل التسجيل وتلقي اللقاح في نفس الوقت بالإضافة إلى وجود نقاط ثابتة في محطات المترو والمولات وأمام الكنائس والمساجد، مناشدًا المواطنين بسرعة التسجيل لتلقي اللقاحات.