64 مليار جنيه مبيعات الشرقية للدخان خلال العام المالي الماضي

م. تامر جادالله وهاني أمان الرئيس التنفيذي
م. تامر جادالله وهاني أمان الرئيس التنفيذي

اعتمدت اليوم، الجمعية العامة العادية للشركة الشرقية "ايسترن كومباني" برئاسة المهندس تامر جاد الله رئيس مجلس إدارة الشركة، نتائج أعمال العام المالي المنقضي في 30/6/2021 بحضور مساهمى الشركة.

 

وكشف المهندس تامر جادالله رئيس مجلس الإدارة شركة الشرقية "ايسترن كومباني" ورئيس الجمعية العامة أن شركته حققت أعلى نسبة نمو في المبيعات 16.5% خلال العام المالي الماضي 2020/2021 لتسجل 64.08 مليار جنيه.

 

أشار المهندس تامر جادالله رئيس مجلس الإدارة شركة الشرقية "ايسترن كومباني" إلى ارتفاع فى مجمل الربح بنسبة 17.5 %، وسجلت الشركة صافي إيرادات نحو 16.02 مليار جنيه بزيادة 11%.

 

قال المهندس تامر جادالله رئيس مجلس الإدارة بشركة الشرقية "ايسترن كومباني" إن أحجام المبيعات والإنتاج سجلت أرقاما قياسية لم تتحقق من قبل في تاريخ الشركة لتقترب مبيعات السجائر المحلية الى المستويات 67 مليار سيجارة بمعدل نمو 12% في الوقت ذاته تقترب أحجام إنتاج السجائر المحلية إلى 70 مليار سيجارة بنمو 16%.

 

وأكد المهندس تامر جادالله رئيس مجلس الإدارة لشركة الشرقية "ايسترن كومباني"، أن ارتفاع مستويات الإنتاج والمبيعات يأتى ضمن إطار التوجيه الاستراتيجي الذي ينتهجه مجلس إدارة الشركة لرفع الكفاءة والاستفادة المثلى من الموارد المتاحة في الشركة وتحقيق أقصى عائد على رأس المال المستثمر والعمل على الوصول الى المؤشرات القياسية المستهدفة مع الحفاظ على مستويات النمو المستدامة.

 

أضاف المهندس تامر جادالله رئيس مجلس الإدارة لشركة الشرقية "ايسترن كومباني"، أن الشركة تقوم بإجراء الدراسات اللازمة للدخول في صناعة التدخين الحديثة ( منتجات التدخين منخفضة المخاطر ) لاختبار السوق بشكل أساسي من حيث الاستهلاك المحلي والطلب على بدائل التدخين والتي يبني عليها حجم الاستثمار في هذه المنتجات الحديثة وبما يتوافق مع استراتيجة الشركة المستقبلية لتغطية احتياجات السوق من هذه الفئة المستهلكة من الجمهور.

 

أوضح المهندس تامر جادالله، أنه رغم التحديات التى واجهتها الشركة ومنها جائحة كورونا وهو التحدى الأكبر لكافة الأنشطة التجارية والاقتصادية على مستوى العالم إلا أن الشركة استطاعت أن تتغلب على الأزمة المستمرة بتحقيق أعلى نتائج في تاريخها والتي لم يسبق أن تحققت من قبل.

 

تابع رئيس مجلس الإدارة لشركة الشرقية "ايسترن كومباني": أن مجلس الإدارة استطاع وضع العديد من الخطط الاستراتيجية لمواجهة الصعوبات والتحديات المستقبلية وذلك من خلال الاستخدام الأمثل للموارد وتعظيم العائد والعمل على خفض التكاليف المباشرة وغير المباشرة مع تحسين كفاءة التوزيع والتواجد بالأسواق الجديدة واستكشاف الفرص البيعية واستغلالها وتحويلها الى خطط واستراتيجيات ومزيج تسويقي يتجه الى السوق مباشرة مع تنويع محفظة الشركة الاستثمارية من خلال الاستثمار الأمثل الخالي من المخاطر.

 

وأصدرت الجمعية العامة الموافقة على اعتماد تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة واعتماد تقرير الحوكمة، واعتماد القوائم المالية والموافقة على اعتماد التبرعات المنصرفة للعام المالى السابق مع الترخيص لمجلس إدارة الشركة بالتبرع فى حدود ( مبلغ 50 مليون جنيه ) للعام المالى الجارى.

 

ووافقت الجمعية العامة العادية خلال الاجتماع على توزيع الأرباح المقترح من مجلس الإدارة على أن يكون العائد على السهم جنيه واحد وستون قرش كما تم الموافقة من الجمعية العامة غير العادية على تعديل المادة 6 و 7 من النظام الأساسى للشركة وتخفيض رأس المال بمبلغ 20 مليون جنيه والذى يمثل 20 مليون سهم ليصبح عدد أسهم الشركة 2230 مليون سهم.

اقرأ أيضا: «الشرقية للدخان» تعلن ارتفاع صافي أرباحها بعد الضريبة