3 وصفات طبيعية مذهلة لتبيض البشرة بالمنزل 

وصفات طبيعية مذهلة لجعل البشرة بيضاء
وصفات طبيعية مذهلة لجعل البشرة بيضاء

تسعى السيدات ذات البشرة السمراء إلى تفتيح بشرتها للظهور بالشكل المناسب، لذلك سنعرض لكي عدة وصفات طبيعية بالمنزل سهلة وبسيطة تساعدك على العناية بالبشرة وجعلها بيضاء اللون .

 

وصفة البطاطا المميزة كونها غنية بفيتامين ج، ممّا يكسبها خصائص تبييض طبيعية، وتساعد على إزالة خلايا الجلد الميت عن البشرة وتفتيحها، ولتحضيرها يجب تطبيق هذة الخطوات :

 

احضار المكونات وهي حبة واحدة من البطاطا، وسكين. ثم تقشر حبة البطاطا باستعمال السكين، وتُقطع إلى أجزاء بطول 2.5 سم، وبعدها تُفرك قطع البطاطا على البشرة الدّاكنة، ثم يُترك عصير البطاطا على البشرة لمدّة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة، وبعدها تُغسل البشرة بالماء، وتُكرّر الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

 

وصفة الموز المذهلة والفعالة لمشاكل البشرة وتفتيحها ونحضر المكوّنات وهي حبة واحدة من الموز الناضج، ثم ملعقة صغيرة من زيت اللوز وعاء للخلط، ثم تقشر الموزة وتُوضع في الوعاء ثمّ تُهرس جيداً للحصول على معجون، وبعدها يضاف زيت اللوز إلى المعجون وتخلط المكوّنات جيداً، ثم يُوضع الخليط على البشرة الدّاكنة ويُترك عليها لمدّة تتراوح من 20 إلى 25 دقيقة، ثم تُغسل البشرة بالماء، وتُكرّر الوصفة يومياً.

 

وصفة الشوفان والكركم الذي يساعد في تحفيز عملية نمو خلايا البشرة، أما الكركم فله خصائص مضادة للجراثيم، ولتحضير هذه الوصفة يجب إحضار ملعقة صغيرة من الشوفان المطحون وملعقة صغيرة من الكركم وبضع قطرات من عصير الليمون، ثم امزجي المكونات جيدا واستخدمي المزيج كقناع على بشرة نظيفة لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر وكرّري العملية مرتين في الأسبوع.