سر الجائزة العالمية لـ«ماجدة» في هوليوود  

 الجائزة العالمية لـ"ماجدة" في هوليوود   
الجائزة العالمية لـ"ماجدة" في هوليوود  
«عفاف علي كامل أحمد عبد الرحمن اَلصَّبَاحِيّ» الشهيرة بماجدة الصباحي من مواليد 6 مايو 1931، وعاشت طفولة بائسة بسبب الخلافات التي كانت قائمة بين والدها ووالدتها، ولذلك سعوا إلى إلحاق ماجدة بمدرسة داخلية حتى يتم إبعادها عن هذا الجو الممتلئ بالخلافات، وأول فيلم شاركت فيه كان عمرها 13 عاما.

 

شاركت في أعمال عديد من الأعمال السينمائية منها هجرة الرسول، أين عمري، النداهة، والآنسة حنفي، وتزوجت من الفنان إيهاب نافع وأنجبت منه ابنتها غادة، كما أنتجت أفلام عديدة.

 

 وتم تكريم ماجدة في عام 1991 بواسطة التليفزيون العربي الأمريكي؛ حيث سافرت إلى هوليوود لاستلام الجائزة التقديرية الذهبية لريادتها في الأداء التمثيلي ومشوارها الطويل المليء بالنجاحات في تاريخ السينما المصرية، حسب ما تم نشره في جريدة الأخبار بتاريخ 31 أكتوبر 1991.

 

وسبق أن حصل على هذه الجائزة ثلاثة فنانين وهم موسيقار الأجيال عبد الوهاب والشاعر نزار قباني وسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة فقط، وهذه الجائزة التي حصلت عليها ماجدة غير الجائزة التي منحها التليفزيون العربي الأمريكي أيضا لحسين فهمي كأحسن نجم ونجمة خلال عام 1991 عن دوره في فيلم اللعب مع الكبار، وهذه الجائزة سبق أن فاز بها عادل إمام ومحمود عبد العزيز ونور الشريف ونبيلة عبيد وليلى علوي.

 

أما عن رحلة ماجدة إلى هوليوود؛ حيث رافقتها ابنتها غادة نافع واستضفهما التليفزيون العربي الأمريكي عشرة أيام، وأقام لها برنامج وزاروا فيها استديوهات يونيفرسال وديزني لاند، وعرض أجزاء من أهم أفلامها في احتفالية كبيرة، وقدم الجائزة لها المخرج العالمي مصطفى العقاد الممثل للهيئة الاستشارية للتليفزيون العربي الأمريكي ومعه المخرج المصري وحيد، وقالت ماجدة إن أحلى إنتاج قدمته للسينما هي ابنتها غادة.