بالفيديو|التفاصيل الكاملة للطرح الرابع لأراضي العاصمة الإدارية

العميد خالد الحسينى
العميد خالد الحسينى

كشف العميد خالد الحسينى التفاصيل الكاملة الخاصة بالطرح الرابع لأراضي العاصمة الإدارية ،  وقال في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" :" إنه تم الإنتهاء من 65% من المرحلة الأولى البالغة 40 الف فدان ومتبقى  35% منها ، وتابع:" كنا ننتوى الإعلان عن الطرح  الرابع وتم تأجيله حتى إنتقال الحكومة وإفتتاح العاصمة ،وذلك لإختلاف وإرتفاع قيمة الأراضي بعد الإفتتاح" .


أما عن الأماكن المستهدفة في الطرح الرابع أشار الحسينى أن مساحتها تقريبا تبلغ 1500 فدان ، و ستكون في بعض أجزاء من منطقة النهر الأخضر ، ومنطقة أخرى  محصورة بين زايد الجنوبي ، والجنوبي الجنوبي .

وتابع :" تأجيل موعد الطرح الرابع شىء طبيعي لأننا نفكر بشكل استثماري كشركة تعتمد على نفسها في التمويل وتحقق عوائد، والحمد لله الثلاث طروحات السابقة كسبنا منهم كتير والمطوريين أيضا حققوا مكاسب ".

كشف العميد خالد الحسينى المتحدث باسم شركة العاصمة الإدارية الجديدة عن حجم شركات التطوير العقاري العاملة في العاصمة الإدارية وعدد الشركات التى تعثرت منها .
وتابع الحسينى أن عدد الشركات الموجودة في العاصمة تجاوزت 400 شركة تطوير عقاري ، وذلك خلال الطروحات الأول والثاني والثالث .

يُشار إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة تقام على مساحة 170 ألف فدان، والمرحلة الأولى على 40  ألف فدان، وتضم 10 أحياء سكنية.

وتستهدف الدولة إنشاء مجتمع عمراني حديث من خلال العاصمة الجديدة، حيث ستكون المدينة الذكية الأولى في مصر بنسبة 100٪، ومن المقرر أن تستوعب في مرحلتها الأولى وحدات سكنية تكفي لحوالي مليون ونصف المليون مواطن.

إقرأ أيضا:  خاص بالفيديو| تفاصيل أول بُحيرة صناعية بـ"النهر الأخضر" في العاصمة الإدارية 

تعرف علي أماكن مكاتب خدمة المواطنين بعد الإنتقال الى العاصمة الإدارية |خاص