«الزراعة»: دورة تدريبية عن الطرق الحديثة لمكافحة الحشائش

 الدكتور عبده عبيد مدير المعمل
الدكتور عبده عبيد مدير المعمل

ينظم المعمل المركزي لبحوث الحشائش دورة تدريبية بعنوان الطرق الحديثة في مكافحة الحشائش في الفترة من 14 إلى 18 نوفمبر 2021 بمقر المعمل المركزي لبحوث الحشائش بالجيزة وتحت إشراف الدكتور عادل عبد العظيم وكيل مركز البحوث الزراعية للارشاد والتدريب مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأشار الدكتور عبده عبيد مدير المعمل أن هذة الدورة تهدف إلى تدريب 30 متدربا من الهيئة البحثية بمركز البحوث الزراعية ويحاضر فيها نخبة من الخبراء بالمعمل.

وقال الدكتور عادل عمران وكيل المعمل لشئون الإرشاد والتدريب إن هذا الدورة ضمن خطة المعمل خلال الموسم 2021 و 2022 وتهدف إلى توصيل المعلومات الفنية الخاصة بألحشائش الباحثين مما ينعكس بدورة على زيادة إنتاجية الحاصلات الزراعية.

وأشار عمران أن هذا الدورة تتناول عدة موضوعات أهمها الحشايش وخسائرها على الإنتاج الزراعي في مصر والعالم وتأثير الظروف المناخية على انتشار الحشائش الخطيرة في مصر والعالم وتاثيرها على المياة والعناصر الغذائية والطرق الحديثة في مكافحة الحشائش ونظم المكافحة المتكاملة الحشائش في المحاصيل المختلفة وفحص بذور الحشائش في المستوردات النباتية.

اقرأ أيضا | الزراعة: حصول بحوث الحشائش علي الايزو