محافظ الإسكندرية: استغلال المزايا الشاطئية والسياحية لخلق فرص عمل 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شارك اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، في مؤتمر" البحر المتوسط كوجهة مبتكرة ومتكاملة وفريدة من نوعها للسياحة البطيئة" بالغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، والذي ينظمه الإتحاد الأوروبي بالتعاون مع الغرفة التجارية الألمانية، والغرفة التجارية بالإسكندرية.  

اقرأ أيضا :  محافظ الإسكندرية: حملات موسعة للتفتيش على المصانع شرق المدينة 

جاء ذلك بحضور أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية، وممثلي دول البحر الأبيض وجميع الجهات المعنية.  

وفي كلمته؛ رحب المحافظ بضيوف الإسكندرية الكرام من دول البحر الأبيض  على أرض الإسكندرية عاصمة مصر الثانية مدينة المال والأعمال والصناعة والخدمات ومدينة السياحة والثقافة.  


وأوضح أن السياحة البطيئة هي توجه حديث يطرح أنشطة متعددة  يضمن بقاء السائح مدة أطول، وبالتالي يزيد اليالى السياحية والإنفاق السياحي وعدد القطاعات المستفيدة من النشاط السياحي. مشيراً إلى أن هدفنا هو إقامة شراكة تامة بين الحكومة والقطاع الخاص لإعادة إحياء هذا القطاع الحيوى الهام، بعد ما تأثر بشكل كبير من أزمة جائحة كورونا. 


وأكد المحافظ على ضرورة استغلال مزايا الإسكندرية المتعددة خاصة غير الشاطئية منها لخلق فرص عمل كريمة لأبنائها، ولتقديم المزيد مما يمكن أن تطرحه عروس البحر المتوسط  لضيوفها من كل دول العالم.  


وأضاف أن لقاء اليوم للتحاور حول كيفية الاستغلال الأمثل لمشروع البحر الأبيض كوجهة مبتكرة ومتكاملة للسياحة البطيئة والترويج للتراث الثقافي في اليونسكو والمدعوم من وزارة التعاون الدولي ووزارة الداخلية وممول من الإتحاد الأوروبي.  


وأشار إلى أن المؤتمر يجمع شركاء متخصصين من شطرى البحر المتوسط بهدف نقل خبراتهم للترويج الدولى للسياحة بالإسكندرية من خلال تصميم حزم سياحية مستحدثة وتقديم الدعم الفنى لشركات السياحة المحلية ودعم الناشئ والصغير منها واستحداث أليات حدثة للترويج السياحى متضمنة منصات إلكترونية.