فوائد تناول مشروب قشر الرمان على الريق

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

الرمان من الفواكه المفضلة عند بعض الأشخاص،  لمذاقه اللذيذ واحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لجسم الإنسان فهو غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، كما أنه يمثل أهمية خاصة لصحة المعدة ويلعب قشر الرمان دورًا كبيرًا في علاج جرثومة المعدة، لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا الحلزونية، التي تنتقل للجهاز الهضمي عبر تناول الأطعمة والمشروبات الملوثة أو الاتصال المباشر بلعاب المريض.
 

 فوائد قشر الرمان

يقل خطر الإصابة بسرطان القولون بين الأشخاص المعتادين على تناول قشر الرمان أو شرب منقوعه، لأن مركبات البوليفينول المتوفرة به تحمي خلايا الأمعاء الغليظة من الإصابة بالالتهاب، عن طريق تثبيط نشاط الشوارد الحرة، التي تعتبر أحد أبرز أسباب تكوّن الأورام الخبيثة بالجسم.

- شرب منقوع قشر الرمان بعد تناول الطعام، يقلل من فرص الإصابة بعسر الهضم، نظرًا لقدرته على تحسين حركة الأمعاء.

- أظهر قشر الرمان فعالية كبيرة في علاج تقلصات المعدة في دراسة أجريت عام 2005، لأنه يحتوي على البوليفينول، وهي مركبات مضادة للأكسدة تعمل على تهدئة التشنجات المعوية وإرخاء عضلات البطن.

- أكدت بعض الدراسات، أن الانتظام في تناول قشر الرمان، من شأنه أن يساعد على تخفيف أعراض قرحة المعدة أو علاجها نهائيًا في بعض الحالات.

طريقة تناول قشر الرمان

- تناول ملعقة كبيرة من قشر الرمان المطحون على معدة فارغة.

- نقع قشر الرمان المطحون في الماء المغلي لمدة 10 دقائق حتى يهدأ، وبذلك يصبح جاهزًا للتناول.

ولتحسين مذاق قشر الرمان المطحون وتعزيز قيمته الغذائية في آنٍ واحد، يراعى مزجه بعسل النحل، ولا بأس بإضافة بعض الأعشاب الطبيعية إليه، مثل الزنجبيل.

اقرأ أيضا |دراسة تكشف: نوع واحد من الفاكهة يحرق دهون البطن المزعجة