الزراعة: خطة استراتيجية للوصول إلى 3.5 مليون فدان قمح| فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال عباس الشناوى، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة، إنه تم تحديد سعر أردب القمح بقيمة 820 جنيها.

ولفت  إلى أن القمح يمثل المحصول الاستراتيجي الأكبر مساحة فى الموسم الشتوى لمصر، منوها بأن الوزارة تستهدف زيادة 100 ألف فدان للعام الحالى، حيث كان المستهدف 3.4 مليون فدان للعام الماضى.

وأضاف عباس الشناوى خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر، أن وضع خطة استراتيجية للوصول لـ 3.5 مليون فدان، مشيرا إلى أن إعلان التسعير المبكر لأسعار القمح توقيته ممتاز وخبر سار لكافة المزارعين.

وأشار رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة إلى أن سعر مدخلات الإنتاج حتى الآن سجلت نفس حصيلة العام الماضى وسيقوم المزارع بالتوسع فى زراعة محاصيل القمح لأنه يعى جيدا أن مردود ذلك عليه سيكون كبيرا، إضافة إلى تحقيق هامش ربح بنسب أكبر.

وتابع الشناوي أن الإعلان عن سعر أردب القمح سيكون مردوده إيجابيا فى كافة المناحى، لافتا إلى أن إعلان المبكر سيعمل على التوسع فى المساحات المنزرعة من القمح بتطبيق التوصيات الفنية لمحاصيله الزراعية والتى تركز بدورها على المحاصيل المنتقاة وعدم حاجة المزارع  لاستخدام التقاوى الزراعية من مخازنه الخاصة.