برلماني: إقامة 10 مشروعات جديدة بالمناطق الاستثمارية يدعم التنمية في مصر‎‎

النائب عمرو هندي وكيل لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب
النائب عمرو هندي وكيل لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب

قال النائب عمرو هندي وكيل لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، أن شروع الحكومة في افتتاح ما يقرب من 10 من مشروعات بالمناطق الاستثمارية، برؤوس أموال بلغت قيمتها نحو 75 مليون جنيه والتي من شأنها تساهم في توفير 2950 فرصة عمل.

وتابع النائب عمرو هندي خلال تصريحات له، أن الدولة تقوم بتجهيز المشروعات بكافة بنياتها التحتية والخدمات التي تحتاجها من أجل جذب أكبر قدر من الاستثمارات المباشرة لمصر، موضحا أن حصول مصر على أفضل الدول الجاذبة للاستثمار لم يأتي من فراغ، ولكنه جاء نتيجة جهود متواصلة من العمل الدؤوب والمستمر.

وأشار وكيل أفريقية النواب النائب عمرو هندي، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي أولت ملف الاستثمار قدر كبير من الأهمية، وسعت بكافة الطرق لتهيئة المناخ المناسب الذي يجذب المستثمرين، موضحا أن الاستثمار يعد محرك أساسي للاقتصاد فضلا عن أنه يدعم استراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030.

ولفت النائب عمرو حسين هندي النظر إلى مشروعات البنية الأساسية التي قامت بها الدولة على مدار الجهود الماضية، منوها دورها الكبير في تحسين فرص مصر الواعدة من جذب للاستثمار والمستثمرين، حيث أن هذا الأمر يرسل رسالة طمأنينة حول إمكانية العمل وإقامة المشروعات.