نصائح صحية | أهم العلاجات المنزلية الفعالة لترهل الجفون

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

هل فكرت في مخاطر الشيخوخة؟ ترهل الجلد أو فقدان مرونة الجلد هو ضيف غير مرغوب فيه في ذلك الوقت، الجفون المترهلة هي الأسوأ من بينها في الواقع، في عصر الآيلاينر المجنحة والحواجب ، تخيل أنك مضطر إلى مواجهة عواقب ترهل الجفن ، على الرغم من العناية بالجمال.

تكشف بعض الإحصائيات أنه في كل عام ، يذهب أكثر من مائة ألف رجل وامرأة لإيجاد حلول جراحية لهذه المشكلة، لماذا تتخذ خطوة متطرفة بينما يمكنك الذهاب بالطريقة الطبيعية لتحسين مظهر الجفون المترهلة؟

- الخيار

ليس فقط للسلطات ، فالخيار علاج ممتاز لتدلى الجفون، كل ما عليك فعله هو وضع بعض شرائح الخيار المبرد على جفونك وتركها لمدة 15 إلى 20 دقيقة. الخيار مفيد في ترطيب البشرة ، واستعادة تماسك البشرة ، وهي حاجة الساعة. إلى جانب ذلك ، يعد الخيار مصدرًا جيدًا للبوتاسيوم وفيتامين C اللذان يساعدان في علاج تدلي الجفون.

- أكياس شاي

البابونج تحتوي على عوامل مضادة للالتهابات تساعد في علاج حالة تدلي الجفون، للاستفادة منه ، ضعي أكياس شاي البابونج في الثلاجة لبعض الوقت ثم ضعيها على العينين، احتفظ بها لمدة 20 دقيقة، من خلال جعل هذا روتينك المعتاد ، ستبدأ في رؤية الفوائد في أي وقت من الأوقات.

- ماء الثلج أو مكعبات

ثاندا ثاندا بارد بارد ، هذا الخط جيد ليس فقط للمساحيق الشائكة ولكن أيضًا لمكافحة تدلي الجفون، اغسلي وجهك بالمياه المعبأة الباردة أو بمكعبات الثلج، يساعد ذلك على شد الجلد الذي فقد مرونته وتخفيف ترهل جلد الجفن ، فمكعبات الثلج على وجه الخصوص تعمل على تضييق الأوعية الدموية مما يمنع تأثير تدلي الجفون.

- غسول منزلي

لتنشيط عينيك ، المكونات الطبيعية هي ما يمكنك الاعتماد عليه. للقيام بذلك ، امزج 4 ملاعق كبيرة من الزبادي العادي ، و 4 ملاعق كبيرة من جل الصبار ، و 2 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان ، و 5 شرائح من الخيار المقشر حتى تحصل على عجينة ناعمة وسميكة. الخطوة التالية؟ ضعي المعجون على الجفون واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

- أكل العنب

هذا خيار جيد لأن العنب يحتوي على نسبة عالية من ريسفيراترول ، مما يساعد على منع أو إبطاء عملية الشيخوخة الخلوية. أضف المزيد من العنب إلى نظامك الغذائي اليومي ولاحظ كيف يمكن جعل تدلي الجفون شيئًا من الماضي.

- قناع

بياض البيض يحتوي بياض البيضة على إنزيمات طبيعية تساعد على منع ترهل (أو تدلي) الجفون، كما أنه يساعد في تحسين مرونة الجفون وبالتالي تقليل الترهل، خذ بيضة واحدة واجمع بياض بيضة منها، اخفقيها بشكل صحيح ثم ضعيها على الجفون، اتركه يجف ثم اغسله بالماء البارد، سيوفر هذا الراحة التي تشتد الحاجة إليها ويقلل من تأثير الترهل.