تحديد سعر القمح المحلى للموسم الجديد بـ 820 جنيهاً للإردب

الحكومة: توفير الكميات اللازمة لتطعيم جميع المواطنين

د. مصطفى مدبولى خلال اجتماع مجلس الوزراء
د. مصطفى مدبولى خلال اجتماع مجلس الوزراء

أشاد د. مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، الدورة الرابعة لمعرض ومؤتمر النقل الذكى واللوجيستيات والتحول للنقل الأخضر، تحت شعار «الطريق إلى 2030»، والذى شهد مشاركة كبرى الشركات العالمية المتخصصة فى مجالات وسائل النقل الجماعى الحديثة والسكك الحديدية والأنفاق والطرق والموانئ بمختلف أنواعها.

إقرأ أيضاً| مستند| رئيس الوزراء يقرر منع التدخين في هذه الأماكن.. احذروا العقوبات

وتوجه رئيس الوزراء، خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم، بالشكر لوزير النقل، وكافة الزملاء فى الوزارة، على جهودهم المبذولة لإخراج هذا الحدث بالصورة المشرفة.

واعتبر أن المعرض يعدُ فاعلية هامة لتبادل الخبرات والتجارب الحديثة فى قطاع النقل وكذلك التعرف على الطفرة النوعية التى شهدتها مصر فى جميع مكونات وجوانب هذا القطاع.

وطالب رئيس الوزراء، المواطنين بالحرص على التسجيل والتقدم لتلقى اللقاح المضاد لفيروس كورونا، لضمان السلامة الشخصية، وتجنب الآثار الصحية السلبية، والحفاظ على صحة المجتمع بأكمله، لاسيما فى حرص الدولة على توفير اللقاحات بالكميات اللازمة والتوسع فى إنتاج الأمصال محلياً.

ووافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه، على تحديد سعر أردب القمح لتوريد القمح المحلي، لموسم 2021/2022، مقداره 820 جنيهاً للأردب، بدرجة نظافة 23.5 قيراط، وذلك وفقاً لمتوسط أسعار دراسة كل من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، ووزارة التموين، وبناء على الأسعار العالمية، والتكاليف اللازمة للفدان.

واستعرض رئيس الوزراء، نجاح اللجنة العسكرية المشتركة بناءً على الاجتماع التنسيقى مع الجانب الإسرائيلى فى تعديل الإتفاقية الأمنية بزيادة عدد قوات حرس الحدود وإمكاناتها بالمنطقة الحدودية برفح، معتبراً أن هذه الخطوة تعدُ نصراً للقيادة السياسية.. وتوجه مدبولى بالشكر والتهنئة للقائد العام للقوات المسلحة على ما يبذل من جهود غبر مسبوقة فى هذا الإطار. وشدد على أن هذه الخطوة تعزز الثقة فى القوات المسلحة المصرية التى جعلت الحدود الشمالية الشرقية لمصر آمنة بعد سنوات من التهديد والإرهاب.

وتطرق مدبولى إلى احتفالية الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع «ممشى أهل مصر»، معتبراً أن هذا المشروع من أبرز مشروعات التنزه والترفيه والجذب السياحى فى وسط القاهرة. وأكد أن المرحلة الأولى ستبدأ تشغليها فى بداية العام لتشكل نقلة حضارية للقاهرة الكبرى. وأضاف إلى تعليماته لمسئولى التشغيل بضرورة الاهتمام بأعمال الصيانة والنظافة وكذا الأمن للحفاظ على ما تحقق من إنجاز.. وتناول رئيس الوزراء، نتائج الاجتماع، الذى عقده لمتابعة استعدادات قطاع السياحة للموسم الشتوى، بمقر متحف الحضارة بمنطقة الفسطاط.

ووافق مجلس الوزراء، على مشروعى قانونين بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الشهر العقارى، وقانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005.

ووافق المجلس أيضاً على مشروع قانون باصدار المجلس الصحى المصرى، ليحل محل الهيئة المصرية للتدريب الإلزامى للأطباء.
كما وافق المجلس على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، بتعديل مسمى «كلية الحاسبات والمعلومات» بجامعة دمياط، إلى مسمى «كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي».

ووافق على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بالترخيص لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بالمساهمة فى «شركة مصر للإدارة التعليمية ش.م.م» بنسبة 30% من إجمالى رأس مال الشركة. كما وافق على منح التزام تنفيذ مشروع تصميم وإنشاء وإدارة وتشغيل وصيانة وإعادة تسليم محطة تداول وتخزين صب جاف نظيف بميناء شرق بورسعيد، بنظام B.O.T لمدة 30 عاما..كما وافق المجلس على توصيات اللجنة الرئيسية المنصوص عليها فى المادة 8 من قانون تنظيم بناء وترميم الكنائس.