الإعلان عن أسماء 36 مرشحًا للفوز بجائزة الصحافة العربية هذا العام

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشف نادي دبي للصحافة، ممثل الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية، عن أسماء المرشحين من مختلف أنحاء الوطن العربي وخارجه، لنيل التكريم ضمن فئات الجائزة المختلفة في دورتها العشرين، وذلك نقلًا عن موقع "الإمارات اليوم".

وسيتم تكريم الفائزين يوم 28 نوفمبر الجاري ضمن حفل يقام بهذه المناسبة في "ساحة الوصل" بإكسبو 2020 دبي، أهم حدث حضاري وثقافي على مستوى العالم، بحضور قيادات العمل الإعلامي في المنطقة بما في ذلك المؤسسات الصحافية العربية والعالمية والإعلاميين العرب العاملين في مناطق مختلفة من العالم، ضمن أكبر تجمع لجوائز الصحافة في المنطقة العربية.

وقال جاسم الشمسي، نائب مدير جائزة الصحافة العربية، إن: "اختيار ساحة الوصل في إكسبو-2020 دبي ليكون مكانًا لحفل توزيع جوائز الدورة العشرين للجائزة، فرصة للتأكيد على نهج دبي في بناء وتعزيز الروابط بين الشعوب، وتعبيرًا عما يشكله هذا المكان كمعلم حضاري يشع الأمل للعالم أجمع".

وأردف قائلًا: "لقد حافظت جائزة الصحافة العربية على مكانتها كمنصة دائمة للعمل الإعلامي المتميز، رغم ما واجهته عملية تقييم وتحكيم الجائزة في هذه الدورة من تحديات فرضتها تداعيات جائحة كوفيد-19، إلا أن الأمانة العامة للجائزة نجحت في تحويل كل التحديات إلى فرص، فمنذ تأسيس الجائزة كانت الصورة الاستشرافية للمستقبل بتحدياتها وفرصها جلية الوضوح أمام الأمانة العامة، فكنا مدركين أننا نسير باتجاه عالم سريع التغير يتطلب أسلوب عمل يتسم بالمرونة والقدرة على مواكبة المستجدات مهما كان حجم تأثيرها".

وضمت القائمة التي أعلنتها الأمانة العامة للجائزة، المرشحين الثلاثة الأوائل عن كل فئة من فئات الجائزة. وكشفت الأمانة العامة عن أسماء 36 مرشحًا للفوز بالجائزة.

ومن ضمن المرشحين للجائزة في فئة الصحافة العربية للشباب، شهاب طارق من صحيفة أخبار الأدب، التابعة لمؤسسة "أخبار اليوم".