المركزي للإحصاء: انخفاض أسعار الخضروات والفاكهة خلال أكتوبر بنسبة 6.4%

صوره موضوعيه
صوره موضوعيه

كشفت بيانات تقرير التضخم الشهري الذي يعده الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء، أن أسعار مجموعة الخضروات سجلت انخفاض بنسبة بلغت 4.8%، بجانب انخفاض أسعار مجموعة الفاكهة بنسبة بلغت 6.4%.

 

وكشف تقرير الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء، أن الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين لإجمالي الجمهورية  بلغ 118.0 نقطة لشهر أكتوبر 2021، مسجلاً بذلك ارتفاعا قدره 1.7% عن شهر سبتمبر 2021 ، اليوم الاربعاء.

وأشار تقرير الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء، إلى أن معدل التضـخم السنوي لإجمالي الجمهورية سجل معدلا بلغ 7.3% لشهر اكتوبر 2021 مقابل 4.6% لنفس الشهـر من العام السابق.

وأرجع تقرير الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء، أن ارتفاع أسعار السلع والطاقة عالميا امتد تأثيراتها للمستهدفات الموضوعة بالموازنة، إلا أنه لن يكون بنفس الانعكاس على الأسواق العالمية، مرجعة ذلك إلى عقود التحوط التى تحمى مصر من تذبذبات أسعار البترول عالميا، وتقدير الزيادات فى الأسعار محليا بواسطة لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية، والتى قامت بزيادة الأسعار مرتين منذ بداية العام المالى الحالي، ولكن بمستويات أقل كثيرا من الصعود العالمي.

إقرأ أيضًا | خبراء الاقتصاد: موجه تضخمية تجتاح الاقتصادات العالمية