ضمن خطة التضامن الاجتماعي.. توزيع طن من اللحوم المجمدة بالإسماعيلية 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

صدق اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، على خطة مديرية التضامن الإجتماعي لتوزيع طن من اللحوم المجمدة بنطاق المحافظة. 
 

وأكدت مها الحفناوي وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بالإسماعيلية، أنه سيتم غدا الخميس، توزيع ٦٠٠ كجم من اللحوم في ضوء مبادرة حياة كريمة بالقنطرة شرق، بواقع ١٠٠ كجم بقرية السلام، و١٠٠ كجم بقرية الأبطال، و١٠٠ كجم بقرية التقدم، و١٥٠ كجم بقرية جلبانة، و١٥٠ كجم بمدينة القنطرة شرق. 

 

وأضافت أنه طبقا لتوجيهات محافظ الإسماعيلية، التوزيع سيتم من خلال الوحدات الاجتماعية، وتحت إشراف مسئولين من الإدارة الاجتماعية بالقنطرة شرق، كما تم اليوم  توزيع ٤٠٠ كجم من اللحوم المجمدة، على الأسر الأولى بالرعاية عن طريق مؤسسة حياة، وجمعية تنمية المجتمع بالبغادة. بواقع ٢٠٠ كجم لمؤسسة حياة يتم التوزيع بقرية الونى وقرية المنشية. و٢٠٠ كجم لجمعية تنمية المجتمع بالبغادة يتم توزيعها بقرى مركز ومدينة القصاصين. 

 
ووجه اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بأن يتم التنبيه على مسئولي التوزيع بالمتابعة لتحقيق الشفافية عند التوزيع.

 

على جانب أخر، نظمت مديرية الصحة بمحافظة الإسماعيلية، قافلة طبية استمرت يومين، بقرية البعالوة، التابعة لمركز ومدينة التل الكبير للكشف على الأهالي في مختلف التخصصات، بالإضافة إلى تقديم للقاح كورونا، والتأكد من سلامتهم وتقديم العلاج بالمجان للمرضى منهم، وتحويل بعض الحالات إلى المستشفيات الحكومية.

 

قال الدكتور علي حطب، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إنه تم تنظيم القافلة الطبية في تخصصات الباطنة، والأطفال، والأنف والإذن، والجلدية، ونساء، والرمد والجراحة العامة، وضغط وسكر، لافتا أنه تم الكشف على 1502 حالة، حيث شهد اليوم الأول للقافلة الكشف على 773 حالة من أهالي القرية، وتم الكشف في اليوم الثاني علي 729 حالة، وتقديم اللقاح كورونا لـ 150 مواطناً. 

 

اقرأ أيضا | أمير معبد.. أول لاعب فيزيك مصري يحصل على كارت الاحتراف للأساتذة