انطلاق مبادرة «وقاية» بأهمية التطعيم بلقاح كورونا بالشرقية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية انه تم إنطلاق مبادرة «وقاية» لتوعية المواطنين للحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا حرصاً على سلامتهم بمدينة القنايات..

أكد المحافظ أن الدولة جادة في تنفيذ الخطه الموضوعة لحصول جميع المواطنين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا بالتنسيق مع كافة الجهات المعنيه مشيراً استمرار تواجد الفرق الطبية على مدار اليوم في المنشآت الحكومية والعامة وأماكن التجمعات بالشوارع والأسواق والمحال التجارية للحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا حرصا على صحة وسلامة الجميع..

وصرح المهندس محمد العوضي رئيس مدينة القنايات، انه تم انطلاق مبادرة ( وقاية) بالتعاون والتنسيق بين مجلس المدينة  وقسم شرطة القنايات والإدارات الصحية والتعليمية والتضامن الإجتماعي والأوقاف وراعي كنيسة  القديسة دميانه بمدينه القنايات..

وفي مشهد يجسد الوحدة الوطنية طافت الأجهزة التنفيذية والأمنية والشعبية جميع أرجاء المدينة لحث المواطنين والطلاب والعاملين بالمصالح الحكومية لسرعه الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، فضلا عن الدفع بسيارات محمله بمكبرات صوت وعقد ندوات توعويه بعدة أماكن بالمدينة و توزيع مطبوعات بأهداف مبادرة (وقاية) علي المواطنين لتوعيتهم للحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا حرصا على صحة وسلامة الجميع..

وأشار الى أن رئيس مجلس الوزراء قد أصدر قرار بحظر دخول العاملين بوحدات الجهاز الإداري للدولة  إلا بعد التأكد من الحصول على أي من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا أو تقديم شهادة في بداية العمل من كل أسبوع بسلبية تحليل PCR، لم يمض على إجرائه أكثر من ثلاثة أيام وذلك بدءا من 15 نوفمبر..

كما قرر حظر دخول المواطنين إلى مقار الجهات الإدارية  إلا بعد التأكد من الحصول على أي من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا من خلال الشهادة المعدة لهذا الغرض والتي تصدر من الجهة الإدارية المختصة أو تقديم شهادة بسلبية نتيجة تحليل pcr لم يمض على إجرائه أكثر من 3 أيام وذلك بدءا من 1 ديسمبر 2021.

اقرأ أيضا | افتتاح المهرجان الكشفي والإرشادي السادس بجامعة سوهاج