تفاصيل سقوط المتهمة بانتحال صفة مديرة بنك والنصب على المواطنين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انتحلت سيدة صفة مديرة بأحد البنوك، وأوهمت شخصين بقدرتها على إنهاء إجراءات حصولهما على قرض، مقابل حصولها على مبلغ مالي كبير، وقامت بالنصب عليهما، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط المتهمة، وبالعرض على اللواء علاء عبد المعطي مساعد وزير الداخلية لقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، أمر بإتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة. 

تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بلاغًا من شخصين مقيمان بمحافظة الإسكندرية، بقيام إحدى السيدات بالنصب والاحتيال عليهما، والاستيلاء منهما على مبالغ مالية بزعم قدرتها على إنهاء إجراءات حصولهما على قروض بنكية، «على خلاف الحقيقة».

كشفت التحريات التي أجريت بإشراف اللواء محمد عبد الله مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، عن صحة الواقعة، وتبين قيام إحدى السيدات لها معلومات جنائية، مقيمة بمحافظة الإسكندرية، بممارسة نشاطًا إجراميًا، تخصص فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم، منتحلة صفة مديرة بأحد البنوك، زاعمةً قدرتها على إنهاء إجراءات حصولهم على قروض بنكية. 

وقامت المتهمة بالنصب والاحتيال على الشاكيين، والاستيلاء منهما على مبالغ مالية، بعد إيهامهما بصفتها المنتحلة، وقدرتها على إنهاء إجراءات حصولهما على قروض بنكية من البنك محل عملها، بمبالغ مالية كبيرة «على خلاف الحقيقة»، وقيامها بالاستيلاء على كامل المبلغ المشار إليه دون وجه حق.

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الإسكندرية، تم ضبطها وبمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة على النحو المشار إليه.

اقرأ أيضا | «نصاب الفراخ» يوهم ضحاياه بمشروع تجاري ويستولى على أموالهم