مصر تستضيف مهرجان الدراجة العربية بمشاركة 17 منتخبًا

وجيه عزام
وجيه عزام

يستعد الاتحاد المصري للدراجات برئاسة وجيه عزام لاستضافة مهرجان الدراجة العربية خلال الفترة من 12 حتى 28 نوفمبر الجاري في القاهرة بمشاركة 17 منتخب.

يشارك في مهرجان الدراجة العربية : 17 منتخبا عربيا، وهي "مصر، الإمارات، الجزائر، البحرين، الأردن، السعودية، سوريا، العراق، قطر، لبنان، فلسطين، سلطنة عمان، الكويت، ليبيا، اليمن، والسودان، والمغرب".

ويضم مهرجان الدراجة العربية، "البطولة العربية لدراجات الطريق، والبطولة العربية لدراجات المضمار، والبطولة العربية للدراجات الجبلية، والبطولة العربية لدراجات BMX، والبطولة العربية للدراجات لذوي الإعاقة"، وذلك تحت إشراف الاتحاد العربي للدراجات برئاسة الإماراتي الشيخ فيصل بن حميد القاسمي.

من جهته، عقد وجيه عزام رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للدراجات، ونائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة، ونائب رئيس الاتحاد العربي، ورئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الدراجة العربية، اجتماعا مع مديري ومسئولي لجان البطولة، من أجل الاطمئنان على التجهيزات والتحضيرات النهائية لاستضافة الحدث.

وحرص وجيه عزام على الاطمئنان على الاستعدادات الخاصة باستضافة البطولات العربية، كما أطلع على تقارير مسئولي اللجان المنظمة للبطولات حول آلية سير العمل في اللجان وآخر التجهيزات، كما تأكد من الانتهاء من كافة الترتيبات المتعلقة باستقبال الوفود المشاركة في البطولات.

وأكد أن اللجان المنظمة للبطولات العربية تعمل بأقصى طاقتها وبكفاءة عالية للغاية، لضمان إخراج البطولات بالشكل الأمثل وبما يليق بالمنظومة الرياضية في مصر، والتي حققت نجاحات كبيرة في استضافة أحداث رياضية كبرى، كان آخرها بطولة العالم للناشئين لدراجات المضمار.

وأوضح أن استضافة مصر للبطولات العربية تعد تأكيدا جديدا على ثقة المؤسسات الرياضية القارية والدولية في قدرة مصر على تنظيم البطولات والأحداث الرياضية الكبرى بأفضل مستويات ممكنة.
اقرأ أيضًا: فيصل القاسمي يحدد مواعيد إقامة مهرجان الدراجة العربية في القاهرة