وزير الإسكان: تعريفة مياه الشرب لا تكفي أحيانًا مصاريف التشغيل والصيانة

■ وزير الإسكان خلال اجتماعه مع مجلس إدارة جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحى
■ وزير الإسكان خلال اجتماعه مع مجلس إدارة جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحى

أكد د. عاصم الجزار وزير الإسكان، أن الدولة تنفق استثمارات ضخمة لتنفيذ مشروعات المياه والصرف، من أجل توفير كوب مياه آمن ونظيف للمواطنين ومعالجة الصرف الصحي لإعادة استخدامه في الأغراض المخصصة لذلك.

وأشار "الجزار"، إلى أن تعريفة مياه الشرب التي يتم تحصيلها من المواطنين ليست نظير الاستثمارات التي تنفقها الدولة في البنية التحتية بل هي مقابل مصاريف التشغيل والصيانة بما يضمن استدامة الخدمة.

كما أن الدولة تدعم أيضاً مصاريف التشغيل والصيانة في حالة عدم كفاية ما يتم تحصيله من المواطنين، موضحا خلال رئاسته لاجتماع مجلس إدارة جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك، أنه لابد من رفع الوعي لدى المواطنين بأهمية ترشيد استهلاك المياه والاستغلال الأمثل لهذا المورد المهم وتعظيم الاستفادة من جميع الموارد المائية المتاحة، وإعادة الاستخدام الآمن للمياه المُعالجة طبقاً لأعلى المعايير العالمية، من أجل تعظيم الاستفادة من كل قطرة مياه، وشدد على وجوب التصدي لوصلات الخلسة حيث إنها تُعد سرقة وجريمة يُعاقِب عليها القانون.

واستعرض د. محمد حسن مصطفى الرئيس التنفيذي للجهاز التنظيمي أنشطة عمل الجهاز، والمتمثلة في مراقبة جودة مياه الشرب على مستوى محافظات الجمهورية، من خلال مراجعة تشغيل المعامل المركزية والفرعية والمحطات والشبكات ومراجعة عينات المياه.
 

اقرأ أيضاً| الجزار: الدولة تنفذ استثمارات ضخمة لتوفير كوب مياه آمن ونظيف للمواطنين