تكريم ليلى علوي في افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي

ليلى علوي
ليلى علوي

يكرم مهرجان البحر الأحمر السينمائي برئاسة المنتج محمد التركي، في حفل افتتاح دورته الافتتاحية التي تنطلق 6 ديسمبر القادم وتستمر حتى 15 من نفس الشهر، النجمة والأيقونة المصرية ليلى علوي، بالإضافة إلى إطلالتها من خلال محاضرة تخصصية عن التمثيل "ماستر كلاس"، تقدّم من خلالها ليلى علوي خبراتها ومسيرتها الفنية الغنية.

ليلى علوي ولدت لأب مصري وأم يونانية، وبدأت في عمر 7 سنوات العمل في برامج الإذاعة والتلفزيون مع شقيقتها لمياء، وبعد ذلك شاهدها النجم الكبير نور الشريف وقدمها للمسرح، ووقفت على المسرح لأول مرة في عمل مسرحي باسم "8 ستات" مع المخرج الكبير جلال الشرقاوي، وبجانب حبها للتمثيل لم تترك تعليمها وكانت تضع تركيزها لإنجاز المرحلة التعليمية الخاصة بها؛ حتى حصلت على بكالوريوس إدارة الأعمال.

وقدمت  ليلى علوي، أكثر من 150 عملاً فنياً طوال مشوارها، ولعبت دور البطولة في أكثر من 70 فيلمًا، ومازالت تواصل عطاءها وإبداعاتها في أدوار أسرت الجماهير وألهمت أجيالاً من المبدعين والمبدعات، فهي بلا بشك واحدة من أكثر الممثلات تنوعاً وزخماً وإبداعاً في العالم العربي.

وإن كان من الصعب تلخيص مسيرة ليلى علوي ببعض الأمثلة، لكن يُذكر منها "بحب السيما"2004 من إخراج أسامة فوزي، و "قليل من الحب كثير من العنف"1995 من إخراج رأفت الميهي، و "حب البنات" 2004 من إخراج خالد الحجر. و"المصير" مع الراحل يوسف شاهين، و"خرج ولم يعد" مع النجم يحيى الفخراني والنجم فريد شوقي، و"ليلة البيبي دول" للراحل عبدالحي أديب، و"إعدام ميت" ومن أهم الأعمال التليفزيونية " التوأم، حديث الصباح والمساء، وفرح ليلى، والعاصفة، وهي ودافنشي" وغيرها الكثير من الأعمال الدرامية الكثيرة التي مازلت عالقة في أذهان جمهورها وقد حصلت ليلى علوي على الكثير من الجوائز العربية والعالمية في مسيرة حافلة بالإنجازات.