محافظ الدقهلية لأسرة الكفيف العائد لها بعد 21 عاما

بعد 21 عاما من ضياع ابن كفيف.. محافظ الدقهلية: سعادتي بالغة بعودته لذويه

محافظ الدقهلية مع لأسرة الكفيف العائد لها بعد 21 عاما
محافظ الدقهلية مع لأسرة الكفيف العائد لها بعد 21 عاما

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية على سعادته البالغة بعودة ابن الدقهلية الكفيف محمد إبراهيم أحمد حجازي لأحضان أسرته بعد 21 عاما من الغياب ولم شمل الأسرة، مشيرا إلى قيام المحافظة بتقديم كافة أوجه الرعاية والمساندة له ولأسرته حتى يشعر بالطمأنينة والاستقرار في حياته الجديدة وسط أفراد أسرته. 

 

اقرأ ايضا|محافظ الدقهلية يتابع تنفيذ مبادرة «والدينا نور عنينا» بدور المسنين

 

جاء ذلك خلال استقبال  محافظ الدقهلية بمكتبه اليوم الثلاثاء المواطن محمد إبراهيم أحمد حجازي "الكفيف" ووالده من قرية الكفر الجديد بمركز ميت سلسيل  بالمحافظة. 


كان محمد قد تخلف عن أسرته منذ كان عمره  7 سنوات وأصبح عمره الآن 28 سنة. 


وبعد 21 عاما من الغياب  تطابقت تحاليل DNA والتي سبق وأن تم إجراؤها بتكليف من " محافظ الدقهلية" له ولوالده علي نفقة المحافظة. 


وقد تبني محافظ الدقهلية علي مدار الفترة الماضية انهاء كافة اجراءات عودة المواطن لاسرته وفي هذا السياق وعلي الفور وبعد تطابق التحاليل كلف " مختار" الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الإجتماعي لقيام لجنة مديرية التضامن بالدقهلية لتسلم المواطن وعودته لأحضان اسرته من مكان وجوده بجمعية رعاية المكفوفين بمحافظة كفر الشيخ التي تولت رعايته خلال فترة فقدانه السنوات الماضية.
  
هذا وقد كلف " مختار" وكيل وزارة التضامن الاجتماعى الذي حضر الاستقبال بتوفير كافة احتياجات الأسرة  وتقدم كافة اوجه الرعاية والدعم المطلوب لاسرة المواطن.


وأكد محافظ الدقهلية على تقديم كافة اوجه الدعم والرعاية لكافة الفئات المستحقة للمساندة من أبناء محافظة الدقهلية.. كما أكد على أن المحافظة بكامل أجهزتها تبذل الجهود الكبيرة لرعاية الحالات الانسانية وذلك بالتعاون والتنسيق المستمر مع المجتمع المدنى والجمعيات الاهلية  بهدف تقديم الرعاية لهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية التى تضع هذه الفئات فى مقدمة الاولويات..


حضر الاستقبال العميد محمد هجرس رئيس مركز ومدينة ميت سلسيل ونواب رئيس المركز واعضاء فريق التدخل السريع بمديرية التضامن الإجتماعي بالدقهلية.


وأكد المحافظ أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتقديم كافة أوجه الرعاية للحالات الانسانية وتلبية مطالبهم واحتياجاتهم بالمحافظات، وفي اطار تكليفات  الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.


وأشار مختار، إلى أن هناك تعاون وثيق مع وزارة التضامن الاجتماعي في هذا الصدد وأن  الدكتوره نفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي تلبي مطالب أبناء المحافظة الذين يحتاجون للرعاية الاجتماعية في مختلف مناحيها.