محافظ الدقهلية يتابع تنفيذ مبادرة «والدينا نور عنينا» بدور المسنين

الدكتور أيمن مختار  محافظ الدقهلية
الدكتور أيمن مختار  محافظ الدقهلية

 كلف الدكتور أيمن مختار  محافظ الدقهلية الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بمتابعة تنفيذ مبادرة : «والدينا نور عنينا» وذلك بدور المسنين بنطاق المحافظة والتي يتم تنفيذها بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني بالدقهلية.
وقد أوضح وكيل الوزارة أنه تنفيذا لتكليفات  المحافظ فقد تم تفعيل المبادرة على كافة دور المسنين بالمحافظة والبالغ عددها ٨ دور رعاية بنطاق المحافظة

اقرأ أيضا | ضبط 10 طن دقيق وتحرير 55 مخالفة خلال حملات رقابية بالمنيا 
وأشار إلى أنه تم بدء التنفيذ ببرنامج مكثف للفاعليات فى دار أهالينا بمدينة المنصورة حيث يتم أيضا تنظيم زيارات ميدانية  بمشاركة فريق العمل بمديرية التضامن الاجتماعي والسادة نواب البرلمان  وممثلي مؤسسات المجتمع المدني..
وأضاف بأن المبادرة تستهدف الاطمئنان على الحالة الصحية ومستوى الخدمة والإقامة بدور الرعاية للمسنين  والاستماع إلى أبنائنا وأمهاتنا في حلقات نقاشية وحوار أسري يتسهدف حل المشكلات وتحقيق مطالب الآباء والأمهات بدور الرعاية وذلك عملا على راحتهم وحل مشاكلهم. 
هذا وقد أكد محافظ الدقهلية على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لجميع دور رعاية المسنين وكافة الفئات المستحقة للمساندة من أبناء محافظة الدقهلية. 
كما أكد على  أن  المحافظة بكامل أجهزتها تبذل الجهود الكبيرة لرعاية الحالات الانسانية وذلك بالتعاون والتنسيق المستمر مع المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية  بهدف تقديم الرعاية لهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية التى تضع هذه الفئات فى مقدمة الأولويات.

وأضاف المحافظ بأن المبادرة تأتى تنفيذا لتوجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهوريه برعاية آبائنا وأمهاتنا بدور المسنين، وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء وبالمتابعة المستمرة من  اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحليةفي هذا الشأنوفي اطار التعاون والتنسيق القائم مع  الدكتور نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.