فيديو| متحدث العاصمة: نخطط لإنشاء مدينة ترفيهية ومدينة طبية وإكسبو سيتي

العميد خالد الحسينى
العميد خالد الحسينى

قال العميد خالد الحسيني المتحدث بإسم شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إنه حتى الآن لا يوجد مدينة ترفيهية بالعاصمة الإدراية، مؤكدُا أنه مُخطط أن تحتوى العاصمة الإدارية على مدينة ترفيهية، مشيرا إلى أنه: "استقبلنا عرضين من شركات عالمية كبرى، ولكن الموضوع لم يكتمل لاختلافنا حول أمور تتعلق بنسبة الأرباح".


على صعيد متصل، أوضح الحسيني، في تصريحات خاصة لـ بوابة أخبار اليوم، أنه حتى الآن لا يوجد مدينة طبية متكاملة بالعاصمة، ولكن مخطط لها أيضا، وذلك إما من خلال التعاقد مع مستثمر يقيم ميديكال سيتي كبيرة أو أن يتم تجزئة الأرض وبيعها لمستشفيات أو عيادات .


وتابع الحسيني: "أن شركة العاصمة تفكر جديًا أن يكون لديها أيضا إكسبو سيتى، قائلا: "نحن نحتاج أن يكون عندنا معرض كما في دبي، فهذه فكرة جيدة ونخطط لها، وهناك تصميمات موجودة، فهذه كلها أفكار تتكامل وسوف تنفذ".


واوضح متحدث العاصمة، أنه جاري العمل بمدينة الثقافة والفنون وكذلك بمدينة المعرفة، وتم الإنتهاء تماما من المدينة الرياضية التى استقبلت فعاليات كأس العالم لكرة اليد.

 

 

 

يُشار إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة تقام على مساحة 170 ألف فدان، والمرحلة الأولى على 40 ألف فدان، وتضم 10 أحياء سكنية.

 

وتستهدف الدولة إنشاء مجتمع عمراني حديث من خلال العاصمة الجديدة، حيث ستكون المدينة الذكية الأولى في مصر بنسبة 100٪، ومن المقرر أن تستوعب في مرحلتها الأولى وحدات سكنية تكفي لحوالي مليون ونصف المليون مواطن.