«حياة كريمة في أفريقيا» في فعاليات أسبوع الصداقة العربية التشادية

"حياة كريمة في أفريقيا" في فعاليات أسبوع الصداقة العربية التشادية
"حياة كريمة في أفريقيا" في فعاليات أسبوع الصداقة العربية التشادية

اتفق الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة، وجمعية القلم للثقافة والتنمية بدولة تشاد على عقد أسبوع للصداقة العربية التشادية، لدعم الاقتصاد الأخضر في أفريقيا والدول العربية.

ويعقد خلال فعاليات أسبوع الصداقة العربية التشادية مؤتمرا دوليا بعنوان "سبل تحقيق التنمية العربية الأفريقية، كما يقام معرضا تحت شعار، "حياة كريمة في أفريقيا" بمشاركة العديد من المؤسسات والشركات العربية والأفريقية وأصحاب الأعمال.

ويهدف المؤتمر، عرض الرؤى والأطروحات الإقتصادية العربية والأفريقية أمام المستثمرين والمسئولين من خلال فعاليات المؤتمر والمعرض.

كما سيتم عرض للتجارب العربية والتشادية والأفريقية من أجل دفع عجلة التعاون العربي الأفريقي وفتح آفاق جديدة لمجتمع الأعمال وتبادل الخبرات في جميع القطاعات الإقتصادية والإجتماعية والثقافية وتبادل الأفكار التي من شأنها دعم العلاقات وتعزيز وتنمية التبادل التجاري العربي الأفريقي بهدف تحسين سبل معيشة المواطنين.

وتتناول محاور المؤتمر السبل نحو تحقيق التنمية البشرية، (التأهيل نحو تحقيق التنمية)، وأثر الشراكات العربية الأفريقية نحو النهوض بالاقتصاد الداخلي، و الإتجاه نحو تحقيق البرنامج الإنمائى العربي في أفريقيا، و دور المؤسسات العلمية العربية في أفريقيا.. (التعاون العلمي المشترك).

وواقع أهداف التنمية المستدامة في أفريقيا وآليات التنفيذ،  وتعزيز وتنمية التبادل التجاري العربي الأفريقي وتسهيل حركة التجارة البينية، و كيفية الاستفادة من موارد القارة السمراء في قطاعات الطاقة الجديدة والمتجددة، والإستثمار في إفريقيا مستقبل الاقتصاد العالمي، وتعزيز مشاركة المرأة ودعم دورها في ميادين العمل التنموي، ودعم الدور المصري بوابة أفريقيا.

اقرا ايضا : تحت عنوان «تكامل المؤسسات العلمية»
الاتحاد العربي للتنمية المستدامة يعقد مؤتمره العلمي .. ديسمبر المقبل