رئيس المحكمة الدستورية: إلغاء مد حالة الطوارئ يؤكد القضاء على الإرهاب|فيديو

المستشار سعيد مرعي رئيس المحكمة الدستورية العليا
المستشار سعيد مرعي رئيس المحكمة الدستورية العليا

قال المستشار سعيد مرعي، رئيس المحكمة الدستورية العليا، إن مصر من أوائل الدول التي حاربت الإرهاب، فقد خاضت بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي ومعه قواتنا المسلحة الباسلة ورجال الشرطة حربًا شرسة وقادت مصر معارك شرسة ضد الإرهاب.

اقرا ايضا .. اليوم.. استكمال محاكمة عائشة الشاطر وآخرين في الانضمام لجماعة إرهابية

وأضاف «مرعي» خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر: «الرئيس السيسي كان يكفيه أمام شعبه هذا، إلا أنه آثر أن يسير في خط محاربة الإرهاب ودحره بالتوازي مع التنمية».

وتابع رئيس المحكمة الدستورية العليا، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أول من يعمل لتحقيق مبدأ سيادة القانون ويعلي مبدأ سيادة الدستور، وعندما انتهى الخطر الداهم وتحقق الأمن والاستقرار ولم تعد هناك حاجة إلى مد حالة الطوارئ بادر وبسرعة إلى إلغاء مد حالة الطوارئ، وأعاد البلاد إلى الوضع العادل لكي تستمتع فيه البلاد بحريتها. 

وأكد سعيد مرعي، أن رقمنة العدالة ليست من باب الترف إنما هي ضرورية وحاجة ملحة للمواطن المصري سوف يؤدي إلى القضاء على بطئ التقاضي وتحقيق سرعة الإنجاز. 

وأشار، إلى أن المجالس النيابية تطور القوانين التي تحكم العلاقات الاجتماعية، وطالما أن القانون علم اجتماعي ويحكم العلاقات الاجتماعية  فإنه يتطور بتطور هذه العلاقات حتى يواكب أي علاقة جديدة أو أي صورة من صور العلاقات الاجتماعية حتى لو اتخذت شكلا جديدًا.