أخطاء ترتكبها ربات المنزل تطيل وقت تجفيف الملابس 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كثير من سيدات المنزل تعاني من مشاكل تجفيف الملابس التي قد تزيد في مدتها عن العادة لتجفيف الملابس وهو ما يجعلها تنتظر ساعات طويلة حتي تجف الملابس وترتديها ، ولكن قد يكون لهذا خطأ تفعلة بعض السيدات .

 

فحسب بعض خبراء التنظيف أن هناك بعض الأخطاء التي ترتكبها العديد من ربات المنازل والتي تؤدي في النهاية إلى إبطاء العملية التجفيف أكثر، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية وهم :

 

يمكن بسبب تراكم الغسيل في المنزل تضع ربات المنزل ملابس كثيرة في الغسالة فحشر الكثير من الملابس في حوض الغسالة قد يضر بعملية التجفيف، وإذا كان لديك الكثير من الغسيل، فستحتفظ الغسالة بالمياه وستخرج ملابسك أكثر رطوبة.

 

بإلاضافة أنه يجب أن تقرر سيدة المنزل الوقت المناسب لغسل الملابس فحسب خبراء التنظيف في شركة  Cleanipedia فإن إدراكك للوقت من اليوم الذي تستخدمي فيه الغسالة يمكن أن يحدث فرقاً كبيراً عندما يتعلق الأمر بوقت التجفيف، ويوصون بوضع ملابسك في الغسيل في الصباح الباكر، وبمجرد اكتمال دورة الغسيل، ينصح بوضع رف التجفيف بالقرب من النافذة ليمتص أشعة الشمس الشتوية.

 

كما يمكن تدوير رف الغسيل الخاص بك على مدار اليوم حتى تتاح لجميع الملابس المعلقة فرصة التعرض لأشعة الشمس الساطعة.

 

تأكدي من تباعد الغسيل عن بعضه عن نشرة علي الحبال فتعليق الكثير من الملابس على حبل التجفيف.

على الرغم من أن حبل التجفيف قد يحتوي على مساحة لوضع الكثير من الملابس، فمن الأفضل أن تنشري ملابسك على حبلين أو ثلاثة إذا كان لديك احتياطي. 

لربات البيوت.. حيلة بسيطة لتنظيف الغسالة الأوتوماتيك