ضبط كميات من الأدوية مجهولة المصدر خلال حملات تفتيشية بالدقهلية

المضبوطات
المضبوطات

ضبطت كميات كبيرة من الأدوية والكيماويات مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية، خلال حملة تفتيشية على 6 منشآت طبية خاصة، ما بين معامل ومراكز طبية بمدينة بلقاس بالدقهلية.

جاءت الحملة، بالتنسيق بين إدارة العلاج الحر، وهيئة الرقابة الإدارية، وبناءً على توجيهات د. أيمن مختار محافظ الدقهلية، بتشديد الرقابة على المنشآت الصحية كافة وردع المخالفين. 

ووجه د. سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، إدارة العلاج الحر بالمديرية، لتشديد الرقابة على المنشآت الصحية الخاصة، وتم تشكيل لجنة من العلاج الحر واحد مفتشي الإدارة الصحية ببلقاس، ولجنة من مكافحة العدوى وإحدى مأموري الضرائب، وتم المرور على 6 مراكز طبية غير مرخصة، وذلك داخل مدينة بلقاس.

وتم ضبط، إحدى المراكز الطبية غير المرخصة بها عدد (٣) لولب نحاسي خاص بوزارة الصحة، وعدد ٢٦ صنف عينات طبية مجانية، وعدد (٤) أصناف حيازة أدوية مسجلة بوزارة الصحة في مكان غير مرخص، بجانب معمل طبي غير مرخص ببلقاس، وتم العثور على عدد٦٠علبة بها أمبولات مجهولة المصدر ومستوردة، وعدد (١٧) اختبار حمل منتهي الصلاحية، وعدد ٣ صنف كيماويات خاص  منتهي الصلاحية.

وتم ضبط معمل آخر غير مرخص به عدد ٤٠ صنف من الأدوية منتهية الصلاحية، وعدد ٦ طعم الأنفلونزا منتهي الصلاحية، وتم التحفظ على المضبوطات وتسليمها إلى لجنة العلاج الحر لتحرير المحاضر اللازمة، طبقا لقانون الصيدلة 127 لسنة 1955م وقانون المنشآت الطبية. 

وأكد "مكي"، أن صحة الدقهلية لن تتهاون في اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وستتخذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المنشآت المخالفة.
 

اقرأ أيضا: رئيس مدينة سفاجا يشهد التشغيل التجريبي لمخبز حي الروضة