صندوق مكافحة الإدمان: نوفر فرص عمل للمرضى بعد التعافي

الادمان
الادمان

أوضح الدكتور أحمد الكتامي، مدير عام البرامج العلاجية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، أن بعض مراكز الصندوق تعمل على علاج المرضى للتعافي من خلال توفير فرص عمل لهم.

وقال "الكتامي"، خلال مداخلة له عبر فضائية "TeN"، إن الشخص يتعافى من الإدمان داخل المركز بالعمل، فيتم تدريبه على حرفة داخل ورشة المركز، وبعد التعافي يحصل على فرصة العمل.

وأضاف أن هذه المراكز يطلق عليها مراكز العزيمة وعددها 5 على مستوى الجمهورية، فيما يبلغ العدد الإجمالي للمراكز 28 مركزا على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أن مركز قنا لعلاج الإدمان، هو أول مركز تم تجهيزه بالكامل من سواعد المتعافين.

يذكر أن نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، قد أعلنت استمرار تقديم الخدمات العلاجية لمرضى الإدمان وسط اتخاذ كافة الإجراءات للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشارت إلى أن عدد مرضى الإدمان الذين استفادوا من الخدمات العلاجية عن طريق الخط الساخن للصندوق " 16023 " خلال الـ 10 أشهر الأولى من عام 2021 ، بلغ 116 ألف و 566 مريض إدمان  " جدد ، ومتابعة " ترددوا على المراكز العلاجية التابعة للصندوق وكذلك المستشفيات  الشريكة مع الخط الساخن، وعددها 28 مركزا بـ 17 محافظة حتى الآن بعد افتتاح مركز علاجى جديد بالتعاون مع إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة بالمستشفى العسكرى للطب النفسى ‏بالهايكستب ويتم تقديم  الخدمات العلاجية لمرضى الإدمان مجاناً وفى سرية تامة.

أقرا ايضا    «مكافحة الإدمان»: 33 ألف متطوع يشاركون في توعية الشباب .. فيديو