لماذا تميل الكلاب برؤوسها عند الحديث إليها؟

 تميل الكلاب رأسها عند الاستماع
تميل الكلاب رأسها عند الاستماع

تمتلك الكلاب على ما يبدو قائمة لا حصر لها من السمات والسلوكيات المحببة ، وإمالة رأسها الفضولي عند سماع أصوات البشر ليست استثناءً، على الرغم من علاقتنا الوثيقة بالأنياب ، فقد تم إجراء القليل من الأبحاث حول سلوك تصويب الرأس، أثناء إجراء دراسة حول قدرة الكلاب على تعلم الكلمات ، عثر العلماء على صلة محتملة بين ذاكرة الكلاب وإمالة رأسهم.

من أكثر الأشياء الرائعة التي تقوم بها الكلاب هي إمالة رؤوسهم عندما نتحدث معهم، إن إمالة رأس الكلاب تذوب قلوبنا في كل مرة وتجعلنا نستحمهم بالابتسامات والتشجيع ، من المحتمل جدًا أنك وجدت تلك الضوضاء المثالية لتجعلهم يميلون رؤوسهم ، أو ربما يقوم كلبك بذلك بشكل عشوائي.

لذلك نوضح لكم على الأسباب محتملاً مختلفًا يمكن أن يمنحك الجرو إمالة الرأس، سيساعدك هذا على التأكد من فهم الجرو الخاص بك بشكل أفضل للمضي قدمًا، لذا ، دعنا نقفز ونتحدث عن الأسباب الأكثر شيوعًا التي قد ترى فيها هذا السلوك الرائع:

1- أسباب إمالة الرأس

هناك العديد من الأسباب التي قد تجعل الجرو الخاص بك يظهر هذا الجميل، يتراوح من الفضول إلى الضوضاء الغريبة ، إلى جعلهم يفهمون تمامًا ما تشعر به في ذلك اليوم، دعنا نقفز ونلقي نظرة على جميع الأسباب المحتملة التي يمكنك توقعها ، بالإضافة إلى ما إذا كان عليك القلق.

2- أسود بيتبول يستمع إلى الصوت

السبب الأكثر شيوعًا الذي قد يجعل الجرو الخاص بك يميل رأسه هو أنه سمع صوتًا مثيرًا للاهتمام ، قد يكون هذا صريرًا عالي النبرة ، أو كلبًا آخر ينبح أثناء سيرهم ، أو أي شيء خارج عن المألوف حقًا، في الواقع ، كانت هناك بعض تحديات الفيديو الفيروسية التي شجعت أصحاب الكلاب على رؤية إمالة الرأس من خلال تشغيل أصوات مختلفة، من الشائع جدًا أن يحدث هذا عندما يكون هناك صوت جديد ، لذلك لا داعي للقلق.

3- فضوليون

قد تكون هذه طريقة كلبك لإظهار فضوله حول ما تحاول إخباره بأننا لا نتحدث نفس اللغة مثل أصدقائنا ذوي الفراء ، لذلك قد تتركهم المحادثة البشرية المشتركة في حيرة ، قد يكون ميل رأس الكلب هو رد فعلهم على سماع بيان غير معروف ، ومحاولة فهم ما يمكن أن تحاول إيصاله. مثلما قد تتجاهل أنا وأنت أكتافنا عندما لا نفهم شيئًا ما تمامًا ، فقد تكون هذه طريقة الجرو لقول "من فضلك وضح بالتفصيل.

4- متعاطفون

أثبتت الدراسات الحديثة أن أصدقائنا أن الكلاب يمكنهم قراءة المشاعر على وجوهنا، بصفتك مالكًا للحيوانات الأليفة ، فمن المحتمل أنك مررت بوقت كان فيه الجرو يلتف بجوارك في يوم عصيب بشكل خاص، هذا لأن كلابنا تتعرف علينا بمرور الوقت ، ويمكن أن تشعر عندما يبدو أن هناك شيئًا ما بعيدًا .

عند البحث عن قدرة كلابنا على قراءة المشاعر على وجوهنا ، تشير بعض الدراسات إلى أن الكلاب تقدم أدلة خفية لإظهار تعاطفها تجاه ما نشعر به حاليًا، لهذا السبب ، يعتقد البعض أن ميل الكلب قد يكون طريقتهم لإظهار اهتمامهم.

على غرار التربيت على ظهر صديق يكافح ، قد تكون إمالة رأس الكلب هي طريقتهم في تقديم الدعم لنا، هناك عدة طرق مختلفة يمكن للكلب أن يحاول بها إخبارنا بأنهم متعاطفون ، وإمالة الرأس هي طريقة شائعة جدًا.

5- إنهم يعرفون أنه لطيف

ليس هناك شك في ذلك ، إمالة رأس الكلاب رائعتين، في كل مرة تشارك كلابنا في هذا السلوك ، نقدم لهم عادةً ابتسامة وعلامة تشجيع، أصدقاؤنا ذوو الفراء أذكياء للغاية ، وسرعان ما يلتقطون الأشياء التي تجلب لهم المزيد من الاهتمام.

 لهم ، مما يجعلهم يكررون السلوك في المستقبل. إنهم يعرفون أن رؤوسهم المائلة لطيفة ، لذا فهم يواصلون فعل ذلك!

6- لتحسين سمعهم

يمكن للكلاب أن تفقد سمعها مع تقدم العمر ، وقد تميل رأسها لتسمع بشكل أفضل.
يعتقد العديد من خبراء الكلاب أن كلابنا تميل رؤوسها للتأكد من أنها تأخذ كل صوت يأتي في طريقها، بينما نعلم أن كلابنا تتمتع بسمع لا تشوبه شائبة ، فقد يعتقدون أن إمالة رؤوسهم ستوفر أفضل مجموعة صوتية ممكنة.

يتبع معظم إمالة الرأس تركيزًا شديدًا وتركيزًا على الشخص أو الشيء الذي يصدر الصوت ، مما يزيد من ترسيخ حقيقة أنهم يحاولون استيعاب كل شيء، يمكن أن يكون هذا صحيحًا بشكل خاص في الكلاب ذات الأذنين الكبيرة أو المرنة ، مثل قد تعيق البيناس بعض الأصوات التي تأتي في طريقها.

7- لتحسين رؤيتهم

يعتقد العديد من خبراء الكلاب أن إمالة رأس الكلب قد تكون بسبب حقيقة أن كماماتهم تعيق رؤيتهم. تمتلك بعض الكلاب أنوفًا طويلة تتداخل مع قدرتها على قراءة المشاعر على وجوهنا ، خاصةً السلالات ذات الكمامات الطويلة المدببة.

 تظهر الدراسات الحديثة أن الكلاب ذات الكمامات الطويلة تواجه صعوبة في رؤية قاع وجهنا ، نظرًا لأنه يمكن تحديد الكثير من عواطفنا من خلال وضع الفم ، فقد يجعل ذلك من الصعب على صغارنا فك شفرتها.

لدى كلابنا حاجة عميقة لفهمنا ، مما يعني أنها ستفعل أي شيء ممكن لتحديد المشاعر على وجوهنا. يحرك هذا السلوك وجههم بسرعة بعيدًا عن رؤيتهم ، مما يسمح لهم برؤية الجزء السفلي من وجهنا بشكل أفضل . تم تعزيز هذه الحقيقة بشكل أكبر من خلال نتائج دراسة حديثة تقارن السلالات الطويلة المكبوتة بالسلالات العضدية الرأس (تلك التي تحتوي على كمامات قصيرة). وجدت هذه الدراسة أن 71٪ من الكلاب ذات الكمامات الطويلة تميل رؤوسها ، في حين أن 50٪ فقط من السلالات العضدية تفعل ذلك.

8- يعرفون أنه يجلب مكافأة :

كما ذكرنا أعلاه ، تلتقط كلابنا بسرعة السلوكيات التي تمنحها مكافأة سواء كانت المكافأة هي انتباهك أو مكافأة لذيذة ، فسوف يكررون قريبًا السلوك للمطالبة بهذه الجائزة في كثير من الأحيان  نظرًا لأن إمالة رأس الكلاب رائعة جدًا ، فغالبًا ما نبتسم لهذا السلوك أو نقدم اهتمامًا إيجابيًا في كل مرة يفعلون ذلك إن أصدقائنا ذوي الفراء أذكياء ، وسوف يلتقطون بسرعة حقيقة أن هذا السلوك الرائع سيجلب لهم المكافأة التي يتوقون إليها.

في لفته إنسانية.. ينقذون كلبًا من السقوط في فيضان المياه | فيديو