محافظ أسوان ووفد التعليم يبحثان إقامة الأولمبياد القومي في المجالات المختلفة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

بحث اللواء أشرف عطية محافظ أسوان مع الدكتورة إلهام إبراهيم رئيس العلاقات الخارجية بوزارة التربية والتعليم بحضور الدكتور نبيل جعفر وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، إقامة الأولمبياد القومي في العلوم والفنون والأداب والموسيقى وريادة الأعمال والسياحة والأثار من خلال منهجية متكاملة وتدريب، ثم تقييم داخل المدارس يتم تنفيذه على أرض الواقع.

وأكد اللواء أشرف عطية، على أهمية ممارسة الطلاب داخل المدارس للأنشطة المتنوعة ضمن العناصر الأساسية للعملية التعليمية لتنمية المهارات وإبراز المواهب والمبتكرين وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بأن يكون التعليم طبقاً لمعايير وجودة عالية تواكب التطور التكنولوجى والعلمي.

ولفت إلى أن محافظة أسوان تزخر بالتنوع التراثى والثقافى في الفنون والأنشطة، بالإضافة إلى المبدعيين بمختلف الفئات والأعمار السنية وهو الذى يؤكده فوز طلاب المحافظة بالمراكز الأولي في المسابقات التي تتم على مستوى الجمهورية .

ومن جانبها أوضحت إلهام إبراهيم، بأنه تنفيذاً لتكليفات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم فإنه تم إختيار محافظة أسوان ضمن المحافظات الرائدة لإطلاق مبادرة «الأولمبياد القومي» والتي ستتم في مرحلة التعليم الأساسى بالتعاون مع الجامعات والفنانين المصريين على مستوى المدارس، ثم الإدارات التعليمية، ثم المديريات لتكون على مستوى الجمهورية للمنافسة بعد ذلك على المستوى القارى والإقليمي.

وأكد على أن هناك مسابقات أخرى ستتم بالتوازي لتحقيق قيمة مضافة حقيقية للعملية التعليمية وإعداد جيل قادر على المنافسات الإقليمية والدولية، بجانب التعامل مع تحديات العصر.

ومن ناحية أخرى أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على أهمية تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل من أجل تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين في مختلف التخصصات على مدار اليوم وبالجودة المطلوبة، وخاصة في المناطق والقرى البعيدة والنائية.

جاء ذلك أثناء لقاء محافظ أسوان مع وفد الهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل برئاسة اللواء أشرف أبو عيش مدير عام الإدارة الإستراتيجية بالهيئة، وبحضور اللواء أيمن رضا السكرتير العام المساعد للمحافظة ، بالإضافة إلى مديرى الصحة وهيئة التأمين الصحي.

أشار اللواء أشرف عطية على أن هناك جولات ميدانية دورية لمتابعة نسب ومعدلات التنفيذ بمختلف المنشأت الطبية الجارى تجهيزها لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل حيث تم الإنتهاء من تطوير 77 وحدة صحية من إجمالى 112 وحدة صحية ، فيما تتراوح نسب التنفيذ في 11 مستشفى ما بين 92 % إلى 18 % ، وخاصة أن الدولة وجهت إستثمارات لتنفيذ المنظومة تصل إلى 11,7 مليار جنية.

اقرأ أيضا | محافظ أسيوط يشهد حفل تجليس «الأنبا لوكاس» الـ 35