حكايات الفتى الطواب.. رسومات بروح فرعونية على طريق الكباش

حكايات الفتى الطواب.. رسومات بروح فرعونية على طريق الكباش
حكايات الفتى الطواب.. رسومات بروح فرعونية على طريق الكباش

أحمد زنط


على إحدى البقع الخضراء في الأقصر، يجلس الفتى عمر ياسر أبوالفضل الطواب «16 عامًا» أحد أبناء نجع الكرنك التحتاني شمال مدينة الأقصر ممسكًا بمجموعة أوراق بيضاء وقلمه الرصاص ليرسم نسخا طبق الأصل من مشاهير الشخصيات.

 

يقول  «الطواب» عن موهبته وعشقه للرسم وإبداعاته فى رسم المشاهير إنها تعبر عن فرحة أهالي الأقصر بالأمل الذي تحقق على أرض طيبة بإحياء طريق الكباش الذي جعل المدينة متحفا عالميا مفتوحا.

 

ويحكي رحلته مع الرسم: «نشأت داخل وجداني وفؤادي منذ الصغر فى معابد الكرنك التي ولدت بين جنباتها أتنفس عبير حضارة سبعة آلاف عام أعشق الرسم.. وبدأت موهبة الرسم معي منذ أن كان عمرى 6 سنوات عندما التحقت بالصف الأول الابتدائي».

 

 

ويروي: «كنت أدخر من مصروف لأشتري أقلام والرسم وأوراق الرسم بعد أن تنامت معي منذ صغري هواية الرسم بدأت وكانت والدتي تشجعني، وبدأت في رسم الشخصيات العامة والمشاهير ونجوم الكرة والفن وكنت أرسم المشاهير والتواصل معهم من خلال شبكات التواصل الاجتماعي وأرسل لهم صورهم».

 

اقرأ أيضًا| أرملة بـ100 راجل.. «نيفين» تتنازل عن عينها من أجل «محمد وعلي»

 

ويضيف عمر: كان بعض الفنانين والمشاهير يرد علي ويفرح برسوماتي والبعض الآخر لا أتلقى ردا منهم، لكن موهبتي انطلقت بكثافة مع إلهام الرسم وإبداع الموهبة مع إعادة إحياء طريق الكباش.. ببساطة أنا من أبناء نجع الكرنك مقر أيقونة بانوراما معابد الكرنك ومن إعجابي بما يتحقق الآن على أرض طيبة مهد الحضارة وحضارة سبعة آلاف عام أحببت شخصية الرئيس عبدالفتاح السيسي».

 

ويؤكد أن ملامح الرئيس السيسي تشير إلى أنه «إنسان متواضع ورعايته لطريق الكباش تؤكد حرصه على كل شبر في مصر وعودة السياحة للأقصر.. وقمت برسم عشرات الصور والألبومات للرئيس السيسي وطريق الكباش والطبيعة الخلابة الجميلة وتغريد عودة السياحة بمعابد الكرنك بكل لغات العالم وفرحة أهالي الأقصر بعودة مصدر رزقهم الرئيسي بمحافظة الأقصر».

 

 

وعن أمانيه ومطالبه يقول الرسام الصغير: «أعشق الرسم والنحت وأتمنى أن تتبناني وزارة الثقافة، وأن يرى إنتاج وإبداعات رسوماتي كل الناس وأن تخرج موهبتي في فن الرسم من أستار نجع الكرنك التحتاني بأقصى صعيد مصر إلى مؤسسات ومراكز تنمية القدرات والمواهب في القاهرة».