إزالة 39 حالة تعدي على منشآت الري والأراضي الزراعية والمباني بإدفو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

واصلت محافظة أسوان حملاتها المكبرة لإزالة التعديات على أراضي  أملاك الدولة ضمن فعاليات الموجه الـ 18 وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى حيث تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان جهود حملة إزالة التعديات بقرية الرمادي بحري.

واستهدفت الحملة تنفيذ 27 قرار إزالة على أراضي مباني وزراعية بمساحة 6 آلاف و32 م2 ، بالإضافة إلى تنفيذ 12 قرار إزالة على منشآت الرى من ترع ومصارف مائية وذلك وسط مشاركة من قيادات الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو ، بالإضافة إلى الأجهزة الأمنية.

ومن جانبه أوضح إبراهيم سليمان رئيس مركز ومدينة إدفو على أنه تنفيذاً لتعليمات محافظ أسوان فهناك تنسيق متواصل مع الجهات المختصة لتكثيف حملات إزالة التعديات سواء كانت على أراضى زراعية أو مبانى أو غيرها، لافتاً إلى أن الحملة التي تم تنظيمها بقرية الرمادى بحرى إستهدفت تنفيذ 12 قرار لإزالة التعديات على مبانى بمساحة 5 ألاف و 660 م2، بجانب عدد 2 قرار للإزالة على الأراضي الزراعية بمساحة 180 م2، فضلاً عن تنفيذ 13 قرار لإزالة محلات تجارية بمساحة 192 م2 .

ومن ناحية أخرى أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، على أهمية تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل من أجل تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين في مختلف التخصصات على مدار اليوم وبالجودة المطلوبة ، وخاصة في المناطق والقرى البعيدة والنائية.

جاء ذلك أثناء لقاء محافظ أسوان مع وفد الهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل برئاسة اللواء أشرف أبو عيش مدير عام الإدارة الإستراتيجية بالهيئة ، وبحضور اللواء أيمن رضا السكرتير العام المساعد للمحافظة ، بالإضافة إلى مديرى الصحة وهيئة التأمين الصحي.

أشار اللواء أشرف عطية، على أن هناك جولات ميدانية دورية لمتابعة نسب ومعدلات التنفيذ بمختلف المنشأت الطبية الجاري تجهيزها لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل حيث تم الإنتهاء من تطوير 77 وحدة صحية من إجمالى 112 وحدة صحية، فيما تتراوح نسب التنفيذ في 11 مستشفى ما بين 92 % إلى 18 % ، وخاصة أن الدولة وجهت إستثمارات لتنفيذ المنظومة تصل إلى 11,7 مليار جنيه.

اقرأ أيضا | محافظ أسيوط يشهد حفل تجليس «الأنبا لوكاس» الـ 35