ضبط وإعدام 815 كيلو أغذية فاسدة في حملة بالمنصورة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قامت إدارة مراقبة الأغذية  التابعة لمديرية الصحة بالدقهلية بحملات مكثفة على المنشآت الغذائية بمدينة المنصورة خلال الأيام الماضية.

وقامت الحملات بالتنسيق بين هيئة الرقابة الإدارية والمحافظ الدكتور أيمن مختار الذي كلف الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة  بتكثيف الحملات الانضباطية والتفتيشية على جميع منافذ  وأماكن تداول الأغذية في نطاق شرق وغرب مدينة المنصورة للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية ولضمان وجود أغذية آمنه للمستهلك.

وأكد وكيل وزارة الصحة بأنه في هذا الاطار شن مكتب أغذية المنصورة المركزي حملة مكبرة  حيث تم المرور علي المنشآت كثيفة العمالة  بمنطقة سكة سندوب  (صوامع الغلال)، ومنطقة الجلاء للتأكد من وجود شهادات صحية تثبت خلو العاملين من الأمراض المعدية والالتزام بالإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس «كورونا» والتأكيد علي تطعيم كل الأفراد بلقاح كورونا .

وتم المرور علي عدد 16 منشأة تبين أن منها  5 بدون تراخيص و3 يجب إغلاقها لوجود نقص شديد في الاشتراطات الصحية وتم إبلاغ الجهات المعنية بضرورة الغلق.

وأضاف بأنه تم تحرير عدد 22 محضر جنحة صحية لنقص الاشتراطات وعدم حمل شهادة صحية، وتم ضبط  17 شيكارة  من اللب السوري (لب عباد) وزن كل منها كيلو بإجمالي وزن 425 كيلو منتهي الصلاحية في مارس 2019 ومعدة التجهيز من أجل البيع وتم إبلاغ النيابة العامة لاستكمال التحقيق .

كما تم سحب 36 عينة  غذائية أرسلت للمعامل لفحصها وبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي كما تم اعدام 390 كيلو مواد غذائية مختلفة عبارة عن:

-70 كيلو لبن حليب لوجود حشرات به .

-70 كيلو جبنة مش متغيرة في خواصها .

-40 حمص طبيخ لوجود سوس به .

-60 كيلو برغل متغير في الخواص .

-20 كيلو مايونيز بدون بيانات.

-45 كيلو كاتشب متغير في الخواص.

-30 كيلو كمون ناعم.

-10 كيلو  كسبرة ناعمة.

-5 كيلو بابريكا حارة.

-كيلو خضار طازج.

وأكد مكي ،على  استمرار الحملات تباعا حسب الخطة الموضوعة لمحاربة الفاسدين  والحفاظ على الصحة العامة والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه التهاون بأرواح المواطنين.

اقرأ أيضا | محافظ أسيوط يشهد حفل تجليس «الأنبا لوكاس» الـ 35