جلسة لمحاكمة المتهمين في واقعة إلقاء لقاحات في المنيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عقدت محكمة جنح المنيا أمس، أولى جلسات محاكمة المتهمين في واقعة إلقاء لقاحات فيروس كورونا على جانب إحدى الترع بـ المنيا.
وكانت النيابة العامة أصدرت بيانا رسميا يوم الأحد 10 أكتوبر الماضي، قالت فيه إنها تلقت بلاغا من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة السابقة، للإبلاغ عن عثور موظف بالإدارة الصحية بمركز بني مزار بمحافظة المنيا على كميةٍ من عبواتٍ للقاح فيروس كوفيد 19 ملقاة بمصرف مياه وبجواره.


وكانت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام قد رصدت تزامنًا مع ذلك أخبارًا متداولة حول الواقعة بمواقع التواصل الاجتماعي، فأمر المستشار النائب العام بالتحقيق العاجل فيها.
وعاينت النيابة العامة محل الواقعة وأمرت بالتحفظ على العبوات الملقاة بالطرق الطبية المناسبة، وتبينت أنها مخصصة لمديرية الصحة بالمنيا، فانتقلت لمحل إيداعها بالمديرية واطلعت على ما سجلته كاميرات المراقبة هناك، وسألت عددًا من مسؤولي المديرية، وأفراد الأمن بمخازن الأدوية التابعة للمديرية.


وشكَّلت لجنة منها لجرد تلك المخازن فتبينت عجزًا بها بواقع (18400) عبوة تقدر قيمتها بإجمالي 5 ملايين و23 ألفًا و200 جنيه مصري، وفحصت اللجنة العبوات الملقاة وعددها (13412) عبوة فانتهت إلى عدم صلاحيتها للاستخدام لوجوب حفظها في درجات تبريد محددة وتعرضها للعوامل الجوية التي أثرت على كفاءتها وفعاليتها، كما تبينت فقد كمية أخرى تقدر بـ 4988 أربعة آلاف وتسعمائة وثمانٍ وثمانين عبوة من المخازن.

أقرا ايضا| تجديد حبس عاطلين كونا تشكيلا عصابيا لترويج «الأيس» في مدينة نصر