مدير تعليم المنوفية: إعادة تمهيد وتسوية فناء مدرسة «شما» وتخطيطها

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تابع هاني عنتر مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية انتظام الدراسة ببعض مدارس الفترة المسائية بقرية شما التابعة لمركز أشمون رافقه خلال الجولة يسري عيد مدير عام إدارة أشمون التعليمية.

شملت الجولة تفقد انتظام الدراسة بمدرسة شما الابتدائية بنين حيث اطمئن على نسب الحضور بين التلاميذ والعاملين بالمدرسة، كما تفقد الفصول الدراسية وقاعات رياض الاطفال كما شهد توزيع التغذية المدرسية على التلاميذ.

وخلال جولته بالمدرسة وجه مدير المديرية برفع مستوى النظافة بالمدرسة وزيادة الاهتمام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، كما وجه بسرعة إعادة تمهيد وتسوية فناء المدرسة وتخطيطه وزيادة عدد سلات القمامة.

كما شدد على أهمية تواجد هيئة الإشراف بأماكنهم ومراقبة نشاط التلاميذ حرصا على سلامتهم، وكلف مدير عام إدارة أشمون بمتابعة المدرسة للتأكد من تنفيذ ذلك.

وفي ذات السياق تفقد عنتر ويسري عملية توسعة مدرسة الشهيد سامح محمد طاحون الابتدائية إحلال وتجديد ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، موجها سرعة الانتهاء من أعمال التوسعة بالمدرسة.

من جهة أخرى، واصل هاني عنتر مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية اليوم جولاته الميدانية لمتابعة تطبيق الاشتراطات الصحية والتدابير والإجراءات الاحترازية بالمدارس والاطمئنان على انتظام العملية التعليمية ببعض مدارس إدارتي شبين الكوم والباجور التعليمية.

حيث قام مدير المديرية بتفقد مدرسة اصطباري الإعدادية المشتركة ومدرسة كفر العجايزة الابتدائية المشتركة التابعتين لإدارة شبين الكوم التعليمية، كما تفقد انتظام الدراسة بمدرسة سعد حشيش الثانوية المشتركة التابعة لإدارة الباجور التعليمية .

وخلال الجولة التفقدية للمدارس الثلاثة تفقد عنتر الفصول الدراسية واطلع على نسب الحضور والغياب، مشددا على الالتزام التام بتطبيق لائحة الانضباط الطلابية وتسجيل الغياب.

كما شدد على مراعاة التباعد بين الطلاب واستخدام مديري المدارس للصلاحيات الممنوحة لهم بتقليل كثافات الفصول بتنظيم الدراسة على فترتين أو بتطبيق الفترة الممتدة.

وتفقد غرف العزل المخصصة لحالات الاشتباه وأجرى حوارا مع بعض الطلاب عن ما تم من إجراءات وقائية منذ دخولهم المدرسة وعن الحصص الدراسية التي تم تدرسيها منذ بداية اليوم الدراسي.

أقرا أيضا| محافظ أسوان: الإنتهاء من تطوير 77 وحدة صحية و11 مستشفى بتكلفة 11.7 مليار جنيه