المنتخب يكتمل بانضمام المحترفين.. وتفسير «ألغاز» اختيارات كيروش

المنتخب تخطى ليبيا فى الجولتين الثالثة والرابعة وتصدر المجموعة السادسة بـ10 نقاط
المنتخب تخطى ليبيا فى الجولتين الثالثة والرابعة وتصدر المجموعة السادسة بـ10 نقاط

يكتمل عقد المنتخب المصري، غدًا بانضمام المحترفين وذلك قبل السفر إلى أنجولا فى التاسعة مساء الثلاثاء، على متن طائرة خاصة استعدادا لخوض المباراة المرتقبة بين المنتخبين 12 من نفس الشهر فى تصفيات كأس العالم 2022.

ويسعى المنتخب لتحقيق الفوز فى مباراتي انجولا والجابون بتصفيات كأس العالم حتى يُحسِّن موقعه فى تصنيف الفيفا قبل سحب قرعة الدور الثانى من تصفيات كأس العالم، حيث يسعى لدخول قائمة الخمسة الكبار على حساب نيجيريا.

ورفض كيروش إعلان قائمة المحترفين في وقت سابق كما كان معتادًا، وفضل إعلان القائمة كاملة عقب مباراة القمة بين الأهلي والزمالك التي أُقيمت الجمعة الماضي في الأسبوع الثالث من عمر الدورى العام.

وشهدت قائمة المنتخب إعادة نجمي الأهلى محمد شريف ومحمد مجدي أفشة إلى صفوف المنتخب، بعدما استبعدهما من القائمة التى واجهت ليبيا مرتين، فى الفترة الدولية الماضية. كما ضم كيروش إمام عاشور لاعب وسط الزمالك، بينما استبعد زميليه طارق حامد، وأحمد سيد زيزو، بالإضافة إلى رمضان صبحى لاعب بيراميدز. ويغيب عمر مرموش عن القائمة بسبب الاصابة مع ناديه الالمانى.

وفسَّر ضياء السيد المدرب العام أسباب استبعاد الثلاثى من معسكر الفراعنة بأنه أمر فنى، ولا يوجد لاعب منهم يعانى أى إصابة، والقرار لا يعنى خروجهم من الحسابات والدليل على ذلك ما حدث مع أفشة وشريف.

وأضاف أنه لكل مرحلة ظروف ومتطلبات وبنسبة كبيرة اقتربوا من حسم المرحلة الأولى لتصفيات المونديال، ويرغبون فى تجربة بعض العناصر والوقوف على مستواها بشكل أكبر، وعودة الثلاثى واردة فى أى وقت، وهم فى حسابات الجهاز الفنى بالفعل.

وضمت قائمة المنتخب: محمد الشناوى ومحمد أبو جبل ومحمد صبحى ومحمود جاد فى حراسة المرمى، وفى الدفاع: أكرم توفيق واحمد فتحى واحمد حجازى واحمد ياسين وايمن اشرف ومحمود علاء واحمد فتوح ومحمد حمدى ومحمود حمدى الونش وفى الوسط: محمد الننى وحمدى فتحى وعمرو السولية وإمام عاشور وعبد الله السعيد ومصطفى فتحى والهجوم: عمر مرموش ومحمد شريف وأحمد ياسر ريان ومصطفى محمد ومروان حمدى ومحمد صلاح ومحمد مجدى أفشة.