أسطورة الكاميرون روجيه ميلا: أوروبا لا تريد فوز الأفارقة بالكرة الذهبية

صلاح يتألق فى البريميرليج واحرز هاتريك أمام رونالدو العائد لليونايتد
صلاح يتألق فى البريميرليج واحرز هاتريك أمام رونالدو العائد لليونايتد

شن الأسطورة الكاميرونى روجيه ميلا هجوماً حاداً على منظمى جائزة الكرة الذهبية الذين حسب وصفه لا يريدون أن يفوز بها اللاعبون الأفارقة، ودافع عن نجوم إفريقيا أمثال محمد صلاح وساديو مانى.

وقال: إنه لطالما أنتجت القارة السمراء لاعبى كرة قدم رائعين، خاصة فى العقدين الماضيين، مثل صامويل إيتو وديدييه دروجبا ويايا توريه ومحمد صلاح ورياض محرز وساديو مانى، وحسب آراء الخبراء لقد استحقوا فى مرحلة ما من حياتهم المهنية هذا اللقب الفخرى.

صلاح يتألق فى البريميرليج واحرز هاتريك أمام رونالدو العائد لليونايتد

وأكد ميلا أن جورج ويا لا يزال حتى يومنا هذا هو اللاعب الأفريقى الوحيد الذى فاز بالكرة الذهبية فى عام 1995.. مشيراً فى تصريحاته لشبكة «أفريكا نيوز»: «الغرب لم يحبوا أبدًا أن يفوز اللاعبون الأفارقة بالكرة الذهبية، فاز جورج ويا بجائزة الكرة الذهبية بجدارة ولم يتمكن الرجال من فعل أى شىء لأن جورج كان الأفضل فى ذلك العام ورآه الجميع وكانوا مقتنعين بأنه الأفضل».

إقرأ أيضاً| «الثعابين» تجبر جورج وايا على مغادرة مكتبه الرئاسي

وأضاف نجم الكرة الكاميرونية السابق: «الآن لا يريدون للاعبين الأفارقة الفوز بهذه الجائزة، فى رأيى، ما يفعله محمد صلاح رائع واستثنائى، ساديو مانى أيضًا»..وشدد ميلا الذى يشكك فى شفافية جائزة «البالون دور» والذى يعتقد أن هناك عنصرًا من التمييز فيما يتعلق بلاعبى كرة القدم الأفارقة: «يجب على مديرى مؤسسات كرة القدم هذه أن يكونوا صادقين وأن يعترفوا بصفاتهم».

من ناحية أخرى، تحدث أسطورة نادى ليفربول جون ألدريدج عن رأيه فى أزمة تجديد جناح الفريق الأول لكرة القدم الحالى محمد صلاح مع اقتراب عقده على الانتهاء فى يونيو 2023، قائلاً فى تصريحاته لصحيفة «Sunday World» البريطانية: «كان كلوب ذكيًا للغاية عندما قال مؤخرًا على محمد صلاح أنه سيكون فى أفضل حالاته خلال ثلاث أو أربع سنوات ولم يرتكب أى خطأ».. مضيفاً: «كان ذلك بمثابة إنذار لإدارة ليفربول من أجل الانتباه لأزمة تجديد عقد محمد صلاح».

وأشار ألدريدج: «الأموال التى تم إنفاقها فى الفترة الماضية فى سوق الانتقالات من الكثير من الأندية لها أضرار كبيرة على عالم كرة القدم.