قاضي قضاة فلسطين يدعو لمحاكمة حاخام إسرائيلي دعا لهدم «قبة الصخرة»

مسجد قبة الصخرة
مسجد قبة الصخرة

دعا قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش، إلى محاكمة حاخام إسرائيلي قام بنشر صورة مسجد قبة الصخرة المشرفة، داعيًا لهدمها ونقلها لمكان آخر خارج الحرم القدسي الشريف، وذلك بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وقال الهباش، في بيان له، اليوم الأحد 7 نوفمبر، إن "ما قام به الحاخام هو إرهاب ودعوة لارتكاب جريمة حرب بحق المقدسات، ويجب العمل على محاكمة كل من يقف خلفه ويدعمه ويحميه، خاصة في ظل النفاق الدولي والعجز العربي والإسلامي وحالة الانقسام البغيض التي يعاني منها شعبنا".

وأردف قائلًا: "تبقى المقاومة الشعبية هي الرادع والضمان لوقف هذا العدوان المستمر بحق مقدساتنا وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك"، مشددًا على أن الشعب الفلسطيني مصمم على مقاومة هذا العدوان بكل ما أوتي من قوة وعزيمة للحفاظ على مقدساته وأرضه وعقيدته وهو حق مكفول بالقانون الدولي.

وطالب الهباش المجتمع الدولي بالانتصار للقانون الدولي والدفاع عن الشرعية الدولية التي أكدت أن الحرم القدسي الشريف هو مكان إسلامي خالص لا حق لغير المسلمين فيه، داعيًا الأمتين العربية والإسلامية إلى ضرورة التحرك والعمل على حماية الشعب الفلسطيني ومقدساته.

وكان الحاخام اليهودي يعقوب هيمن قد نشر في وقتٍ سابقٍ صورة لمسجد قبة الصخرة المشرفة، وأرفقها بإعلان عن الحاجة لمهندس متخصص في هدم المنشآت والمباني، وتقديم مقترح لكيفية إزالتها ونقلها خارج المسجد الأقصى، وذلك بغية بناء الهيكل المزعوم مكانها.