ضبط 10 طن دقيق وتحرير 55 مخالفة خلال حملات رقابية بالمنيا 

ضبط 10 طن دقيق بالمنيا 
ضبط 10 طن دقيق بالمنيا 

تابع اللواء أركان حرب وكيل الوزارة احمد السايس رئيس مركز ومدينة ملوى جهود ادارة تموين مركز ومدينة ملوى خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق بقرى المركز وبندر ملوى، وذلك لإحكام الرقابة على السلع والمواد الغذائية وكافة المعروضات بهدف رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

اقرأ أيضًا| ضبط مصنع ملابس بدون ترخيص في الإسكندرية

من جانبه، قام أيمن إسماعيل مدير مكتب تموين البندر، انه تم عمل حملات رقابية وتفتيشية على الاسواق والمخابز التموينية بمدينة ملوى،بالتعاون مع مباحث تموين بندر ملوى واسفرت الحملة عن ضبط 10 طن دقيق بدون فواتير، كما تم ضبط مصنع لتصنيع المنظفات بدون ترخيص ، كما تم تحرير 55 مخالفة لعدد من المخابز البلدية، تنوعت مابين " نقص وزن ـ غير مطابق للمواصفات ـ عدم نظافة ادوات العجن ـ عدم اعلان عن اسعار " بالإضافة الى تحفظ على (10 شيكارة سماد زراعى ـ 10 شيكارة صودا كاوية  ـ 50 شيكارة علف حيوانى) وتم تحرير المخالفة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بضرورة تكثيف الحملات على المخابز البلدية والأسواق والعمل على رصد المخالفات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي سياق آخر، أعلن مندي عكاشة ،وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا ، انطلاق ماراثون لتشجيع المواطنين على ممارسة الرياضة، بالمنيا وعدد من محافظات مصر ، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة .

وقد انطلق الماراثون من أمام مركز شباب دماريس بمركز المنيا، حتى النادي الرياضي، بطول 5 كم ، علي طريق كورنيش النيل ، وبمشاركة 500 شاب وفتاة من أبناء المحافظة.

وأضاف " عكاشة"، أن الماراثون هو مبادرة متطوعو وزارة الشباب والرياضة “YLY"، التي تنظم أكبر ماراثون رياضي على مستوى محافظات مصر، بهدف تشجيع جميع الفئات على ممارسة الرياضة.


وانطلق الماراثون من قلب القاهرة الكبرى مُمتداً لشرق الجمهورية وغربها وصولاً لجنوبها، مُتَمثِّلاً فى محافظات "القاهرة الكبرى، الإسماعيلية، الوادي الجديد، المنيا، قنا، أسيوط، السويس، الدقهلية، الغربية، البحيرة، أسوان، سوهاج، الشرقية، الإسكندرية، القليوبية، مطروح، الفيوم، بنى سويف، المنوفية، ودمياط .