حقيقة التحذير من تناول أجزاء معينة في الدجاج | فيديو

أجزاء الدجاج - صورة أرشيفية
أجزاء الدجاج - صورة أرشيفية

كشف الدكتور محمد الحوفي، أستاذ علوم غذائية بجامعة عين شمس، حقيقة تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي عن تحذيرات من تناول أجزاء معينة بالدجاج.

وقال محمد الحوفي، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج "8 الصبح"، والمذاع على قناة "دي إم سي" الفضائية، اليوم الأحد، إن الجزء الملاصق لأوراك الفرخة هو عبارة عن كلية الدجاج، وهو يقوم بتنقية الدم من السموم، ولكن لا يوجد بحث علمي يثبت أن هناك ضررا على صحة الإنسان عند أكل هذا الجزء، معقبا: "عاوزين نطمن الناس أنها تأكلها مفيش مشكلة".

وحذرأستاذ علوم غذائية، من أنواع الدجاج التي تتلقى مضادات حيوية، موضحا أن هذه الأدوية ترتكز في ذلك الجزء، وأنه من المفترض أن مزارع بيع الدواجن لا تقوم ببيعها في المطلق إلا في حالة انتهاء مدة انسحاب المضاد الحيوي منها.

ونوه "الحوفي" أن الدواجن البلدي ليس فيها مخاوف من أي جزء بها، مشيرا إلى أن هناك بعض الأجزاء مثل كلية الفراخ تكون أسرع في الفساد، مما يتسبب في زيادة زفرة الفراخ، ومن الأفضل نزعها عند تنظيف الفراخ.

ونصح الدكتور محمد الحوفي، أستاذ علوم غذائية بجامعة عين شمس، بعدم تداول الشائعات دون دليل علمي، مؤكدا أنه لا يوجد أي مشكلات في تناول جميع أجزاء الفراخ.