محمد صلاح على موعد مع إنجاز تاريخي جديد في الدوري الإنجليزي

محمد صلاح
محمد صلاح

يبحث النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول، عن تحقيق إنجاز تاريخي جديد يضاف إلى أرقامه الإستثنائية في الدوري الإنجليزي عند مواجهة فريقه أمام وست هام يونايتد، مساء اليوم الأحد.

ويحل نادي ليفربول الإنجليزي، ضيفا ثقيلا على وست هام يونايتد في المباراة التي ستقام على ملعب «لندن الأولمبي»، ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من الدوري الإنجليزي.

وقالت شبكة سكاي سبورتس إن محمد صلاح قد يحقق رقما قياسيا جديدا في تاريخ الدوري الإنجليزي إذا سجل هدفا في شباك وست هام، ليكون أول لاعب في تاريخ البريميرليج يسجل لفريق في أول 6 مباريات خارج الأرض.

وأضافت أن الفرعون المصري نجح في التسجيل خلال أول 5 مباريات لليفربول خارج ملعبه هذا الموسم في الدوري الإنجليزي ليصبح ثاني لاعب يحقق ذلك في تاريخ البطولة بعد أسطورة أرسنال تييري هنري.

ونجح محمد صلاح في تسجيل 10 أهداف خلال 10 جولات فقط وجاء منها أهداف في نورويتش سيتي وليدز يونايتد وواتفورد ومانشستر يونايتد وبرينتفورد وتلك الأهداف كان خارج ملعب أنفيلد.

وفي حال نجاح محمد صلاح في التسجيل في شباك وست هام يونايتد سيصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل في أول 6 مباريات لفريقه خارج أرضه في نفس الموسم وهو رقم أسطوري جديد للفرعون المصري بالبريميرليج.


ويدخل محمد صلاح، اللقاء وعينه على تعزيز صدارته لقائمة هدافي البريميرليج بعدما فشل في التسجيل في الجولة الماضية عندما تعادل ليفربول مع برايتون بهدفين لكل منهما.

وواصل الفرعون المصري، صدارته لقائمة هدافي الدوري الإنجليزي، على الرغم من غيابه عن التهديف في الجولة العاشرة من البريميرليج، كما غاب ملاحقي صلاح على صدارة الهدافين عن التسجيل أيضا، حيث فشل الثنائي جيمي فاردي، مهاجم ليستر، وميكيل أنطونيو، مهاجم وست هام، في تسجيل أي أهداف، ليبقى ترتيب قائمة الهدافين كما هو.

ويتصدر محمد صلاح قائمة الهدافين برصيد 10 أهداف، مبتعدا بفارق 3 نقاط عن أقرب ملاحقيه جيمي فاردي صاحب الـ7 أهداف.

ويحتل ميكيل أنطونيو المركز الثالث بـ6 أهداف، ويليه ساديو ماني بـ6 أهداف، ويليه بيير إيمريك أوباميانج بـ4 أهداف، وكريستيانو رونالدو بـ4 أهداف.


ويحتل نادي ليفربول المركز الثاني فى جدول الترتيب برصيد 22 نقطة، جمعها من 10 لقاءات، حيث حقق 6 انتصارات و4 تعادلات، وهذا رقم جيد بالنسبة للفريق.

ويسعى ليفربول إلى تحقيق الفوز واقتناص الثلاث نقاط بعد تعثر المتصدر تشيلسي بتعادله مع بيرنلي بهدف لمثله.

في المقابل يتواجد وست هام في المركز الرابع على جدول الترتيب برصيد 20 نقطة، جمعهم من 10 نقاط، حقق الوز في 6 مباريات، بنما تعادل مباراتين، وخسر مباراتين.

ومن المتوقع أن يقود النجم المصري محمد صلاح، هجوم الريدز وبجانبه ديوجو جوتا وساديو ماني، في وسط غياب البرازيلي روبرتو فيرمينيو الذي تعرض للإصابة في المباراة الماضية أمام أتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا.

ويدخل المدير الفني للريدز يورجن كلوب، اللقاء بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد، كوناتي، فيرجيل فان دايك، أندي روبرتسون.

خط الوسط: جوردان هندرسون، فابينيو، تياجو ألكانتارا.

خط الهجوم: محمد صلاح، دييجو جوتا، ساديو ماني.