5 قتلى جراء اجتياح سكان غاضبين مركزاً للشرطة  في الكونجو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قتل ما لا يقل عن 5 أشخاص في جمهورية الكونجو الديمقراطية، جراء مواجهات اندلعت بين قوات الأمن وسكان غاضبين اقتحموا مركزا للشرطة للاقتصاص من لص ضبطوه بالجرم المشهود.
وقال دونات ماندونجو، قائد منطقة لوبيرو العسكرية في مقاطعة شمال كيفو (شرق) إن "سكانا غاضبين حاولوا اقتحام مركز الشرطة في مدينة كيرومبا للاقتصاص بأنفسهم من رجل ضبط متلبسا بسرقة دراجة نارية، فتصدى لهم عناصر الشرطة"، لافتا إلى أن "الوضع سرعان ما تدهور، إذ تزايدت بكثرة أعداد المتجمهرين أمام مركز الشرطة، فلم يجد الشرطيون بدا من إطلاق النار في الهواء للفرار من أمام السكان الغاضبين".

وأضاف قائد المنطقة قائلا: "لسوء الحظ، قتل أربعة أشخاص برصاصات طائشة وأصيب سبعة أشخاص آخرين بجروح، أما اللص فقضى متفحما داخل مركز الشرطة الذي أضرم فيه السكان الغاضبون النيران"، مشيرا إلى أن "الوضع الأمني بقي متوترا، إذ واصل المتظاهرون حرق منازل ضباط الشرطة هنا في كيرومبا".

وبحسب "فرانس برس"، فإن سكان هذه المدينة التجارية يتظاهرون منذ الخميس الماضي، ضد عجز السلطات المحلية عن وضع حد لموجة خطف تشهدها مدينتهم في الآونة الأخيرة، حيث أضرم محتجون النيران في مبان عامة في كيرومبا يوم الجمعة الماضي، خلال تظاهرة تخللها مقتل شخص بأيدي الشرطة.

وتقع مدينة كيرومبا في إقليم لوبيرو حيث تنشط جماعات مسلحة عديدة، وهي تبعد 175 كيلومترا شمال جوما، عاصمة المقاطعة.
اقرأ أيضا: محكمة فيدرالية أمريكية توقف تنفيذ قرار بايدن بإلزامية تلقي لقاح كورونا