خبير بأسواق المال: عدم حسم «الضرائب الرأسمالية» سبب من أسباب تراجع البورصة

د. محمد عبدالهادي
د. محمد عبدالهادي

قال د. محمد عبدالهادي الخبير بأسواق المال إن أداء البورصة المصرية تباينت خلال تعاملات الأسبوع الماضي، حيث ارتفع المؤشر الرئيسي ايجي اكس 30 بنسبه 0.92%، ولكن الارتفاع فقط لأسهم القيادية صاحبة الوزن النسبي الأكبر وهو التجاري الدولي في حين كافه الأسهم في المؤشر الرئيسي لم تتحرك وأصبح أداء المؤشر الرئيسي يغرد منفردا بالتجاري الدولي دون باقي الأسهم.

واضاف الخبير بأسواق المال، أن الأسهم الصغيرة و المتوسطة ( ايجي اكس 70 ) مالت إلى الإنخفاض مغلقة لنهاية التعاملات بانخفاض 6.1% ومسجلا 2164 وذلك لعده عوامل واهمها خلال الأسبوع الماضي بيع المارجن كول وإيقاف التداولات لبعض الأسهم والغاء التنفيذات وتوجه السيولة من المؤشر السبعيني إلى المؤشر الرئيسي وأخيراً عدم حسم موضوع الضرائب الرأسمالية علي البورصة.

وتابع الخبير بأسواق المال إنه بالتالي انخفاض أحجام التداولات بالبورصة وانخفاض القيمه السوقيه التي سجلت انخفاض يقدر بي 11.1 مليار جنيه مسجلا 735.2 مليار جنيه.

اقرا ايضا :خبير بأسواق المال: 4 أسباب وراء تراجع البورصة خلال الأسبوع الماضى

وأضاف محمد عبدالهادي، أنه في ظل تخوف المستثمرين من ضخ سيولة جديدة حتي تنتهي حاله الجدل الموجوده بالسوق المصري، متوقعا أنه خلال تعاملات الأسبوع المقبل أن يستمر المؤشر الرئيسي في الارتفاع مختبرا نقطة 11700 والمؤشر السبعيني قد يختبر نقطة الدعم الهامة والأساسية 2150 التي في حالة كسرها سوف تشهد انخفاض حتى 1950 نقطة في ظل عدم الوضوح في السوق .