مناقشة مسودة قانون المسؤلية الطبية وسلامة المريض بنقابة أطباء الدقهلية

نقابة أطباء الدقهلية
نقابة أطباء الدقهلية

عقدت نقابة أطباء محافظة الدقهلية برئاسة الدكتور أسامة الشحات نقيب أطباء الدقهلية ندوه بمقر النقابة  لمناقشه مسودة قانون المسؤلية الطبية وسلامة المريض . 
القانون مقدم من  النائبة الدكتورة  نسرين صلاح عمر عميد كلية طب المنصورة السابق   حيث تقدمت به إلي البرلمان و تم مناقشته في لجنة  الصحة  منذ يومين فقط تمهيدا لعرضه في الجلسه العامه بالبرلمان لبحث امكانيه النظر في إقراره بعد إدخال  التعديلات عليه . 

شهدت الندوة  النائبة الدكتورة  نسرين صلاح عمر والدكتور أيمن سالم الأمين العام لنقابة أطباء مصر والدكتور  أسامه عبد الحي الأمين العام السابق لنقابه أطباء مصر وأستاذ التخدير بطب الأزهر والدكتور أحمد علي عضو النقابه العامه لأطباء مصر ومقرر اللجنة القانونية بها ومجلس نقابه أطباء الدقهليه. 
كما حضرها عدد من الأطباء من مختلف القطاعات الصحية بالدقهليه ومجموعه من القانونين  من بينهم  المستشار محمد عبد الباسط المستشار القانوني لنقابه أطباء الدقهليه والمستشار محمد المشد وهو أحد أعضاء الفريق الذي أسهم مع  النائبة في صياغة القانون. 

كما شارك فى الندوة من خلال برنامج الزوم من المملكة العربية السعودية الدكتور عماد فكري استاذ الطب الشرعي بطب المنصوره وهو أحد أعضاء فريق العمل في إعداد وتجهيز  هذا القانون . 

وأكد نقيب الأطباء بالدقهلية أنه تم خلال الندوة  مناقشة القانون مناقشة مستفيضة  وعميقة  للمسودة  وتم عرضها على أكبر عدد من  الأطباء ويتم الآن تجهيز التوصيات الصادره لرفعها  للنائبة  لضمها لمسوده القانون
وذلك قبل إقراره من قبل المجلس. 
اقرأ أيضا | الاب يعدل عن أقواله.. براءة عامل بناء من التعدى جنسيا على طفل بالمنزلة