إصابات فيروس كورونا حول العالم تكسر حاجز «الربع مليار»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

رقمٌ ضخمٌ من الإصابات حول العالم ذلك الذي وصل إليه فيروس كورونا التاجي، في خضم رحلته العاصفة والثقيلة على سكان الكرة الأرضية بمختلف بلدانها.

وبات العالم، اليوم السبت 6 نوفمبر، على موعدٍ مع بلوغ حاجز ربع المليار إصابة بفيروس كورونا حول العالم (250 مليون إصابة)، وذلك مع اقتراب حلول الذكرى الثانية لأول حالة إصابة بفيروس كورونا في مدينة ووهان الصينية، موطن الوباء التاجي.

وشهد العالم، اليوم السبت، تسجيل أكثر من 237 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، حتى الآن، وفق إحصاءات موقع "ورلد ميتر".

وارتفع بذلك إجمالي حالات الإصابة بعدوى "كوفيد-19" إلى ما يربو على 250 مليونًا و73 ألف حالة إصابة، من بينها أكثر من 5 ملايين حالة وفاة بمرض "كوفيد-19" حول العالم.

والولايات المتحدة هي أكثر بلدان العالم وباءً بفيروس كورونا بتسجيلها أكثر من 47 مليون إصابة بفيروس كورونا، تليها الهند، التي عرفت ظهور سلالة "دلتا" المتحورة من الفيروس، وقد شهدت ما يفوق 34 مليونًا و300 ألف إصابة بالفيروس.

وفي 17 نوفمبر الجاري، سيكون قد مرّ عامين على اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس كورونا، أو ما تُعرف بـ"الحالة الصفرية"، التي جرى اكتشافها في التاريخ ذاته عام 2019، وفقًا لبيانات رسمية سابقة عن الحكومة الصينية.

ولا تزال جائحة كورونا تنتشر في شتى بقاع الأرض وذلك على الرغم من حملات التطعيم الواسعة في كثير من البلدان ضد مرض "كوفيد-19".

اقرأ أيضًا: كوستاريكا تلزم الأطفال بالتطعيم ضد كورونا بدءًا من العام المقبل