مناقشة وضع منظومة لقاح كورونا والمبادرات الرئاسية الصحية

منظومة لقاح كورونا والمبادرات الرئاسية الصحية
منظومة لقاح كورونا والمبادرات الرئاسية الصحية

عقد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية اجتماعا موسعًا بمديري الادارات الفنية ومديري الإدارات الصحية ومديري  المستشفيات. 
جاء ذلك لمناقشة مستجدات الوضع الحالي لمنظومة التطعيم  بلقاح كورونا والمبادرات الرئاسية ومبادرات  الصحة العامة واحتياجات المستشفيات في ظل جائحة كورونا . 
عقد الاجتماع بحضور وكيل المديرية وحضور مديري الطب العلاجي والوقائي. 

 تناول الاجتماع مناقشة خطة تطعيم المواطنين في محافظة الدقهلية بلقاح كورونا ومتابعة الفرق الثابتة والفرق المتحركة و مناقشة ومتابعة عمل الفرق داخل المستشفيات والمخصصة لخدمة المترددين على العيادات الخارجيةللوصول إلى أكبر عدد من أبناء المحافظة. 
الاجتماع جاء بناءا علي توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار القائم بعمل وزير الصحة. 

وأكد وكيل وزارة الصحة  على أهمية تكثيف تطعيم المواطنين  مشيرا إلى متابعة رئاسة مجلس الوزراء ووزارة الصحة لمنظومة اللقاح بشكل يومي. 
 كما تم خلال الاجتماع  مناقشة ما تم إنجازه من المبادرات الرئاسية وضرورة استمرار العمل بها وبالمشروعات القومية لصالح المواطن (حياة كريمة وكذا  القوافل الطبية بكافة مراكز المحافظة خاصة البعيدة منها ومبادرات الصحة العامة). 
 وأكد مكي على  حرص الدكتور خالد عبد الغفار على التنسيق والتعاون الكامل بين وزارتي التعليم العالي والصحة لتوحيد بروتوكولات العلاج بالمستشفيات وتوحيد الرؤى العلمية بما يخدم الصالح العام وصحة وسلامة المواطنين. 
وأشار إلى التعاون والتنسطق الكامل مع جامعة المنصورة وجميع مستشفياتها ومراكزها الطبية. 
 وشدد مكي على مراجعة عمل سلاسل الإمداد وتوافر المخزون الاستراتيجي من المستلزمات الطبية والوقائية وكفاءة عمل منظومة امداد الأكسجين بالمستشفيات. 
 كما تم مناقشة التعاقدات مع عدد أكبر من المدربين من اساتذة الجامعات بمستشفيات وزارة الصحة وآلية تطبيق برنامج الزمالة المصرية بصورة أفضل لضمان جودة العملية التدريبيه والخدمة الطبية بالمستشفيات و رفع كفاءة الاداء الوظيفي للاطباء  بالإضافة إلى مناقشة التطورات بأقسام المستشفيات واوضاع سكن الأطباء.
وأعرب مكي عن ثقته المطلقة في جهود جميع العاملين بقطاع الصحة بالمحافظة وقدرتهم على تحقيق أعلي من المستهدف سواء في تطعيم المواطنين بلقاح كورونا أو في المبادرات الرئاسية المتعلقة بالصحة العامة. 

اقرأ أيضا | الدقهلية في أسبوع| تدشين فعاليات اليوبيل الذهبي لجامعة المنصورة