«سلاسل التوريد» ترفع اسعار السيارات محليا و«المستهلك» يحذر من الشراء

صوره موضوعيه
صوره موضوعيه

ادت أزمة سلاسل التوريد العالمية وقلة الأيدي العاملة التي يعاني منها السوق الأوروبي والآسيوي إلى استغلال تجار السيارات للأزمة بفرض مزيد من رسوم التسليم على السيارات يتراوح من 10الاف جنيه منذ يوليو الماضي وتجاوز 25 الف جنيه لبعض الأنواع المطروحة في السوق المصري

وأشهر الأنواع التي ظهرت خلال ثلاثة أشهر في موضة الأوفر برايس السيارة

سيتروين C3 هاتشباك موديل 2022

حيث قرر بعض موزعي وتجار السيارات، فرض أوفر برايس بقيمة كبيرة على طرازات سيتروين C3 هاتشباك موديل 2022، بعد أيام قليلة من طرحها بالسوق المحلي، تراوحت ما بين 25 ألف جنيه وحتى 35 ألف جنيه.

وفي هذا الصدد أكد أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، في تصريحات سابقة له لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر ر، أن جهاز حماية المستهلك على دراية بما يحدث في السوق من تلاعب بالأسعار وإضافة مبالغ مالية "أوفر برايس" نظير التسليم الفوري، ذلك دون توثيق تلك المبالغ بفواتير الشراء وهو فسادًا ماليًا واضحًا.

وطالب المقبلين على الشراء بتأجيل قرار الشراء إذا لم يكن امتلاك سيارة ضرورة في الوقت الحالي،

وأوضح أن الأزمة الحالية ستنتهي في الربع الثاني من عام 2022 المقبل، مناشدًا بعدم الانسياق وراء الإشاعات التي تتحدث عن استمرار ارتفاع الأسعار، لدفع المستهلكين نحو الشراء في الوقت الحالي لجني المزيد من الأرباح.

لافتا إلى أن أن انتظام معدلات إنتاج السيارات وعودتها لطبيعتها محليًا وعالميًا ستستقر الأسعار من جديد، ما يجعل المشتري يحصل على السعر الأفضل.

اقرا ايضا :لأول مرة.. انخفاض صناعات السيارات البريطانية بنسبة 37%