عملية جراحية|تغيير مفصل ركبة بعد استئصال ورم سرطاني  لشابة عشرينية بالأقصر

مستشفى أورام الأقصر
مستشفى أورام الأقصر

نجح فريق طبي  بمستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان في إجراء أول عملية جراحية معقدة لفتاة عشرينية لاسئتصال ورم سرطاني بعظمة الفخذ ممتد لمفصل الركبة مع عمل تغيير كامل لمفصل الركبة للحفاظ على الطرف بدلا من بتره .

وقال الدكتور هانى حسين ، مدير المستشفى ، أن إجراء العملية وبنجاح يضاف لسلسة نجاحات المستشفي حيث أنها من العمليات المعقدة وهو تحد كبير للفريق الطبي الذي أنجز المهمة بنجاح كبير موجها الشكر لهم على مجهودهم .

وأكد الدكتور عبد الرحمن عصام نائب ، المدير التنفيذي لقسم الجراحة والعمليات بشفاء الاورمان،  ان الجراحة استغرقت ما يقرب من ٥ ساعات متواصلة و ان حجم الجزء المستأصل من العظام حوالي ٢١ سم ، وتم تعويض الجزء المبتور بمفصل كامل 
وتم خروج المريضة من المستشفى بعد استعادتها لحركة الساق بشكل طبيعي بعد ٥ أيام من اجراء الجراحة 
وتم اجراء الجراحة بواسطة دكتور محمد أحمد ابراهيم استشاري جراحات أورام العظام بالتعاون مع طاقم محترف من أخصائيين جراحة الأورام بالمستشفى.

اقرأ أيضا| غلق ١٨ منشأة غذائية بالشرقية لافتقارها الاشتراطات الصحية

وأشاد محمود فؤاد المدير التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان بالفريق الطبي الذى أجرى العملية مشيرا أن المستشفي أصبحت تضم فرق طبية على أعلى مستوى فى كافة التخصصات وذلك لخدمة المرضي من كافة محافظات الصعيد مشيرا أن المستشفي تستقبل يوميا من 700 إلى 1000 مريض يتلقون الخدمات الطبية المجانية.