قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية غلق 18منشاة غذائية في 5 مدن لإدارتها بدون ترخيص وإعدام 2 طن من الأغذية الفاسدة
كان المحافظ الدكتور ممدوح غراب قد كلف الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالمرور المكثف علي المنشآت الغذائية بالمحافظة، والضرب بيد من حديد علي المخالفين، لضمان وصول غذاء آمن، حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين
اقرأ أيضا|السياحة الروسية تعود إلى مدينة بورسعيد عبر الميناء
شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، بالتنسيق مع مكاتب الأغذية بالإدارات الصحية ببلبيس، والقنايات، وأولاد صقر وههيا، والحسينية، حملات مكثفة للمرور علي المنشآت الغذائية بها.
أسفرت عن ضبط ١٨ منشأة غذائية تعمل بدون ترخيص، وبها نقص شديد في الاشتراطات الصحية، منهم ٧ منشآت بالقنايات، و ٧ بأولاد صقر، و ٢ ببلبيس، و ٢ منشأة غذائية بأولاد صقر
كما تم ضبط طن، ٩٠١ كيلو أغذية مختلفة وعصائر، لوجود تغير في خواصها الطبيعية،
تم إعداد مذكرة ورفعها للمحافظ فقررغلق المنشات الغذائية لما تمثلة من خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين وإعدام الأغذية الفاسدة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين
وأكد الدكتور هشام مسعود علي إستمرار الحملات المكثفة لمفتشي الأغذية علي مختلف المنشآت الغذائية والأسواق بالمحافظة، حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين، مقدماً الشكر لجميع فرق مراقبة الأغذية علي المجهود المبذول لصالح المواطنين بالمحافظة.

ضبط 3 أطنان و523 كجم سلع منتهية الصلاحية و2000 قطعة حلويات فاسدة بمصنع بطنطا
ضمن خطة تحسين الخدمات.. رفع 148 طنًا من المخلفات بقرى مركز صدفا
محافظ أسيوط يتابع ميدانيًا تطوير شارعي المحطة والري بالقوصية





