نجاح تأمين الظهور الأول لجماهير الأهلي والزمالك باستاد القاهرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نجح رجال الأمن في تأمين الحضور الأول لجماهير الأهلي والزمالك في مباراة واحدة باستاد القاهرة مساء أمس، والخروج بها لبر الأمان دون أي خروج عن النص، بسبب الانتشار الأمني الجيد والتزام الجماهير بالتعليمات الأمنية.
  
وكان رجال الأمن قد انتشروا من صباح أمس في استاد القاهرة واستقبلوا الجماهير فور فتح أبواب الاستاد، حيث ظهر الالتزام من مشجعي الفريقين، وفاز الأهلي على الزمالك بخمس أهداف مقابل ثلاثة في مباراة مثيرة.

اقرأ أيضا|أمن القاهرة يطلق تحذيرات لجماهير «الأهلي والزمالك» قبل ساعات من القمة

وكانت استعدت مديرية أمن القاهرة تحت اشراف اللواءان أشرف الجندي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، واللواء نبيل سليم مديرالإدارة العامة لمباحث العاصمة بخطط أمنية شاملة تستهدف تأمين المباراة داخل الإستاد ، لضمان توفير المناخ الآمن للجماهير.

كما تم تعيين الارتكازات الأمنية أمام الاستاد والشوارع المؤدية إليه، للقيام بعمليات التأمين والتمشيط المتواصل بمحيطها، وتعيين الخدمات المرورية التي تعمل على تسيير حركة المرور.

وتم تكثيف الدوريات والأقوال الأمنية بالشوارع والميادين الرئيسية بالعاصمة لبسط الأمن والنظام، بالإضافة إلى الارتكازات والخدمات الأمنية بمحيط المنشآت المهمة والحيوية بالمنطقة المحيطة بستاد القاهرة الدولي.

وأهابت مديرية أمن القاهرة الجماهير أمس عدم حمل الشماريخ والألعاب النارية، لأنها مخالفة وقد تتسبب في العديد من الكوارث، وعدم حمل لافتات مسيئة لأحد، لأنها تتعارض مع الأخلاق الرياضية، عدم الاحتكاك بين الجماهير بشكل لا يليق بسمعة الرياضة المصرية، عدم حمل "زجاجات مياه غازية" وإلقائها في الملعب، وعدم استخدام ألعاب الليزر أثناء المباراة، عدم استخدام مكبرات الصوت ،عدم استخدام أية أدوات حادة.